الاتحاد المصري للتأمين
الاتحاد المصري للتأمين


الاتحاد المصري للتأمين: 7% من القوى العاملة الأمريكية يشتغلون بمهن حرة

نرمين سليمان

السبت، 12 فبراير 2022 - 10:05 م

قال الاتحاد المصري للتأمين، برئاسة علاء الزهيري، إنه مع زيادة اهتمام الأشخاص بالبحث عن التوازن بين الحياة العملية والحياة الاجتماعية وسعيهم لإيجاد طرق لاكتساب المال بطريقة أكثر مرونة، يتزايد باستمرار عدد الأشخاص الذين يفضلون اختيار المهن الحرة عن الوظائف التقليدية، بل أن هناك بعض الاقتصاديين يعتبرون هذا الميل أحد المحددات الرئيسية لنمو المشتريات الصغيرة والمتوسطة. 

 

وأضاف الاتحاد المصري للتأمين، أنه وفقاً لدراسة استقصائية حديثة نشرتها منصة Upwork – وهي منصة إلكترونية تضم أرباب المهن الحرة- صرحت أن غالبية العمال الأمريكيين سيعملون بشكل حر بحلول عام 2027.

 

وتابع، مثل جميع المهن الأخرى والأشخاص الذين يحتاجون إلى دعم مالي يحتاج أرباب المهن الحرة أيضًا إلى وجود تغطية تأمينية لحمايتهم من الأخطار التي قد تواجههم أثناء أداء عملهم. 

 

يشار إلى أنه بالرغم من وجود مميزات للعمل الحر مثل المرونة والحرية في أن يكون الشخص رئيس نفسه إلا أنه في المقابل لا يخلو من الأخطار؛ فعندما يعمل الموظف لدى شركة يحصل فيها على حماية من قبل وثائق التأمين التجارية لرب العمل، ولكن أرباب المهن الحرة سيكونون في مأزق إذا تسببوا في إصابة أو تلف في الممتلكات أو خسائر أخرى لعميل أو طرف ثالث أو تعرضوا لحريق في مقر عملهم أو أن يقوم العميل بمقاضاة الشخص بسبب الخدمات غير الملائمة المقدمة له أو ربما تلف المنتجات التي تتسبب بدورها في خسارة كبيرة للعميل، لذلك من الضروري أن يلجأ أرباب المهن الحرة إلى التأمين للتعامل مع الخسائر المالية غير المتوقعة التي تؤثر على إدارة العمل.

 

وأشار إلى أنه تم إنشاء اتحاد لأرباب المهن الحرة عام 1995 في الولايات المتحدة والذي يمثل منظمة غير ربحية يركز على الرفاهية والاستقرار المالي لهؤلاء الأشخاص، من خلال عقد اجتماعات شهرية لتقديم المشورة لهم بشأن خيارات الشراكة وفرص التأمين.

 

وتابع، أنه وفقًا للبيانات الصادرة عن الاتحاد، فإن ما يقرب من 7٪ من القوى العاملة في أمريكا يعملون بمهن حرة، كما يعمل فرد من بين كل ثلاثة أفراد بالمهن الحرة . 

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة