«انترناشيونال فلانتين»
«انترناشيونال فلانتين»


العالم يجتمع بالحـب على قلب رجل واحد

«انترناشيونال فلانتين»| الهدايا للرجال في كوريا والمطاعم التراثية مقر احتفالات الأردن

الأخبار

السبت، 12 فبراير 2022 - 11:00 م

عندما تسير فى الشوارع وتجد كل ما حولك قد تزين باللون الأحمر، وامتلأت المحلات بالورود والقلوب فاعلم أن عيد الحب قد بدأ، ففى كل عام يحتفل العالم فى شهر فبراير بيوم الحب تحديدًا فى اليوم الـ 14 من الشهر، وعلى الرغم من اختلاف تسميته ما بين عيد العشاق، عيد القديس فالانتاين، عيد الحب، إلا أن الهدف منه واحد، وهو تعبير المحبين عن حبهم بشتى الطرق واختلافها، مثل تبادل الهدايا وكروت المعايدة والكلمات الطيبة والمفاجآت السعيدة، وتختلف الأساطير وراء سبب الاحتفال فى هذا اليوم، ولعل الأبرز تقول إن فلانتين كان كاهنا عاش فى روما خلال القرن الثالث الميلادى، وجرى اعتقاله من قبل إمبراطور رومانى اضطهده هذه الفترة، حيث منع الزواج فى حين رأى فلانتين أن يزوج المتحابين مخالفًا أوامر الإمبراطور الذى اعتقد أن الزواج هو السبب وراء عزوف الشباب عن آداء الخدمة العسكرية، لذا أمر بإعدامه وأعدم 3 قديسين مسيحيين كانوا فى زمن الإمبراطور الرومانى كلوديوس الثانى، ولقوا جميعا حتفهم فى 14 فبراير لذلك أصبح عيدًا للحب.


حرص «شباب زون» فى هذه المناسبة على عرض العديد من النماذج التى تحتفل بعيد الحب من الشباب وكل منهم له طريقته الخاصة والمميزة التى يشارك بها مشاعره الجياشة والطيبة فى «الفلانتين داي» وذلك فى السطور القادمة.

للحب معانى وكلمات وطقوس، لغات مختلفة وطرق تعبير متنوعة، فهذا يحضر هدية، وهذه تقيم حفلا، وهؤلاء يختارون مكانا مميزا لقضاء ليلة سعيدة يعبرون خلالها عن مشاعرهم لشريك حياتهم.

وحول العالم تتعدد الطقوس وتضيف الجنسيات نكهات مختلفة للاحتفال بعيد الحب، ولاسيما إن كان الطرفان من دولتين مختلفتين، ومن تلك النماذج المصريتان مايا عادل ونيفين أنيس المتزوجات من أجانب فالأولى تلون قلبها بالأبيض والأزرق والأحمر ألوان علم كوريا الجنوبية والأخرى سكن قلبها فى الأردن الشقيقة.

 


كلاهما لهما حكايات مع عيد الحب والتعبير عنه فمايا عادل تفاجأت بتقاليد كورية جنوبية غريبة عليها تشمل احتفال الأحباء بمرور 100 يوم معًا و تقديم الرجل هدية لزوجته أو حبيبته، بالإضافة إلى أن الفتاة هى التى تقدم هدية للزوج فى عيد الحب العالمى على عكس المتعارف عليه فى مصر، وأن الزوج يرد الهدية فى 14 مارس فى تقليد يسمى فى كوريا الجنوبية اليوم الأبيض.


وتشير إلى أن هدايا هذا اليوم يجب أن تكون بيضاء، وأن الكوريين لديهم أفكار مبتكرة للهدايا، فأحيانا يضعون أموالًا فى «تورتة» عيد الميلاد، وأن زوجها يقدم لها خلال فترات الاجهاد هدايا مختلفة وغير معتادة رغم بساطة فكرتها مثل تغليف شوكولاتة أو وجبات خفيفه وتقديمها لها من أجل إسعادها.


وتوضح مايا أن زوجها أصر على مفاجأتها خلال عيد ميلادها بإحضاره « تورتة» كبيرة وتأكيده أنه يومها المميز، وتختتم أن الاحتفالات الكورية الجنوبية مميزة مثل اليوم الأبيض، واليوم الأسود الذى يحتفلون فيه بالأعزب، وفيه يرتدون ملابس سوداء ويتناولون «مكرونة جاجاميون» والتى يوضع عليها صوص أسود.


ومن الأردن كانت القصة الأخرى مع المصرية نيفين أنيس التى اخترق سهم كيوبيد قلبها أثناء عملها كمرشدة سياحية لتقع فى حب زوجها السائح الأردنى فى 2008، قبل أن تسافر معه للأردن وتستقر هناك، ورغم تشابه الأجواء الاحتفالية بين مصر والأردن مع اختيار هدايا مميزة وحسب احتياجات الشخص الآخر فى تلك الفترة إلا أن لنيفين وزوجها تقليد خاص بالذهاب لمدينة الفحيص وتناول العشاء فى إحدى المطاعم ذات التراث القديم.

 


وتقول مايا إنها بعد مرور 13 عاما على زواجهما لايزالا يحرصان على الاحتفال معا، حتى إن لم تسمح لهما الظروف بقضاء يوم بالخارج فيتناولان عشاء مميزًا بمنزلهما.. وتناول العشاء فى إحدى المطاعم ذات التراث القديم.

 

اقرأ أيضا | عندما تسير فى الشوارع وتجد كل ما حولك قد تزين باللون الأحمر، وامتلأت المحلات بالورود والقلوب فاعلم أن عيد الحب قد بدأ

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة