عبد الحليم قنديل
عبد الحليم قنديل


عبد الحليم قنديل: الدولة تنتهج أعلى معايير الجودة لإنشاء مدن الجيل الرابع

حسين دسوقي

الأحد، 13 فبراير 2022 - 12:02 ص

اكد الكاتب الصحفى عبد الحليم قنديل أن مصر خلال الفترة السابقة شهدت طفرة كبيرة فى مجال الطرق والكباري وكافة وسائل المواصلات، مشيرًا إلى أن هناك جهود أخرى للدولة في إنشاء مدن الجيل الرابع وفق أعلى معايير الجودة العالمية.

وأضاف خلال حوار خاص له ببرنامج المواجهه على قناة اكسترا نيوز ان هناك ضرورة كبيرة للتوسع فى الاسكان لمحدودى الدخل، مشيرا ألى أن مقارنه دخول المصريين بالنسبة لمعدلات الدخل العالمية مشددا على ضرورة التيسير بشكل اكبر لقروض التمويل العقارى 

ومن ناحية أخرى فقد قال الكاتب الصحفى عبد الحليم قنديل إن فكرة المتابعة جيدة في ظل وجود المشروعات الجديدة، وأن هناك مشروع طموح جدا فيما هو منفذ الآن.

وأضاف قنديل أنه من المخطط  العمل في 37 مدينة حيث بدأ العمل 14 مدينة من أهم هذه المدن هى العاصمة الادارية الجديدة.

وتابع أن الهدف من المشروع نقل التركيز السكانى من حول الدلتا الى الصحراء و توسيع مساحة مصر المعمورة من 7% الى 14 %، كما يتم نقل المصانع من المنطقة المتكدسة الى امتداد الصحراء.

وأوضح أنه من المقدر أن 30 مليون مواطن ممكن ان يسكنوا هذه المنطقة مشيرا الى  ان العاصمة الادارية مخطط ان تستوعب 6.5 مليون مواطن، وعن جمال حمدان قال قنديل إنه خلال سنواته الأخيرة طرق اوراقة التى جمعت فيما بعد ونشرت بعد ذلك مشيا الى ان داخلها حزن دفين عن مستقبل مصر .

اقرأ أيضا| التموين: الجنيه الذهب قد يتخطى الـ 7 آلاف جنيه


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة