عمرة
عمرة


تنطلق خلال الشهر الجاري.. ننشر أسعار تذاكر طيران وبرامج العمرة للمصريين

مي سيد

الأحد، 13 فبراير 2022 - 12:32 م

تستعد الشركات السياحية العاملة في مجالات تنظيم رحلات عمرة لإطلاق اول رحلة عمرة للمصريين   لهذا العام ١٤٤٣ هجرية / ٢٠٢٢ ميلادي  خلال الشهر فبراير الجاري في ضوء الضوابط والإجراءات الصحية التي أعلنها مجلس الوزراء. 

وشملت اسعار رحلات العمرة حسب ما تم الترويج لها من قبل شركات السياحة شاملة تذاكر الطيران لشهر رجب:

- 22 لـ 26 ألف جنيه.. سعر البرنامج الاقتصادي لمدة  15 يومًا.

- 33 لـ 36 ألف جنيه.. سعر برنامج مستوى (فئة 5 نجوم أ) 11 يومًا.

- 40 لـ 46 ألف جنيه.. سعر برنامج مستوى (فئة 5 نجوم ب)  11 يومًا.

كما قررت مصر للطيران أن تكون أسعار التذاكر مقاربة لأسعار تذاكر العمرة بالمواسم السابقة قبل توقف موسم العمرة وذلك تلبية لرغبات عملاء الشركة الوطنية في زيارة بيت الله الحرام.

وتبدأ أسعار تذاكر طيران مصر للطيران لموسم  عمرة (شهر رجب) من 5200 جنيه شاملة الضرائب للذهاب والعودة بخط سير القاهرة / جدة / القاهرة ، و5500 جنيه شاملة الضرائب للذهاب  بخط سير القاهرة / جدة  والعودة من المدينة المنورة / القاهرة، و7300 جنيه شاملة الضرائب للذهاب بخط سير القاهرة/ المدينة المنورة والعودة جدة / القاهرة .

اقرأ ايضا:- التفاصيل الكاملة لإطلاق أول رحلة عمرة مصرية

ومن منطلق المسئولية المجتمعية للتعامل مع جائحة كورونا قررت مصر للطيران إعفاء المسافرين للعمرة هذا العام من رسوم تعديل التذاكر في حال وجود PCR إيجابي قبل السفر هذا بجانب الضوابط  الخاصة التي أعلنت عنها مصرللطيران فيما يتعلق بتعليمات الحجز وإصدار تذاكر السفر للمعتمرين ورسوم التعديل والتي يمكن التعرف عليها من خلال التوجه إلى إدارة الحج والعمرة لمصرللطيران بأبراج أغاخان أو أقرب وكيل سياحي.

وفي سياق متصل كشفت غرفة شركات السياحة، عن تفاصيل وآليات السداد المالي للرسوم المقررة على البوابة المصرية للعمرة، للشركات المسجلة التي تستعد لتنظيم رحلة العمرة.

وأكدت الغرفة، أن الرسوم ستشمل مساهمات الشركة بصندوق غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة (صندوق الحج والعمرة)، وتكلفة سفر الفريق الطبي لإنهاء الإجراءات الطبية خلال عودة المعتمرين من المملكة العربية السعودية، علاوة على إجراء تحليل P.C.R للمعتمر قبل عودته من المملكة العربية السعودية إلي مصر بمقر إقامته بالفندق سواء بمكة المكرمة أو المدينة المنورة، بالإضافة إلى إجراء تحليل ID Now COVID-19 Test عند الوصول إلى المنافذ المصرية من خلال الفرق الطبية التابعة لوزارة الصحة طبقا لما نصت عليه الضوابط المصرية.

واستعرضت الغرفة تفاصيل سداد الباقة التأمينية على المعتمر والتي تتضمن مجموعة من أبرز الخدمات منها المصروفات الطبية الطارئة (بحد أقصى 100 ألف جنيه للفرد) والمصروفات الطارئة لتغطية عدوى فيروس كورونا (بحد أقصى 100 ألف جنيه للفرد) والمصاريف الطبية الطارئة الخاصة بالإخلاء الطبي أو إعادة الجثمان في حالة الأمراض الخطيرة أو الحوادث (بحد أقصى 100 ألف جنيه للفرد) ومصاريف إعادة الجثمان في حالة الوفاة نتيجة أي سبب (بحد أقصى 100 ألف جنيه للفرد) ورد قيمة الرحلة المدرجة على البوابة وبدون تذكرة حالة إلغاء الرحلة للمعتمر بسبب ثبوت إيجابية مسحة المعتمرين المدرجين على البوابة، ورد قيمة تذكرة الطيران بحد أقصى 50 ألف جنيه وذلك خلال 72 ساعة أو قبل مغادرة المعتمرين المدرجين على البوابة والمقرر سفرهم خلال سبعة أيام اعتبارا من تاريخ قرار إلغاء الرحلات.

وفي حالة إيجابية مسحة P.C.R للمشرف المرافق للمجموعة فإنه سيتم سفر المعتمرين المرافقين له على أن يقوم الوكيل السعودي بكافة إجراءات استقبال وتسكين المعتمرين، ويسمح للشركة باستبدال المشرف بمشرف آخر لديها للحاق بالمجموعة، وستقوم وزارة السياحة والآثار باتخاذ الإجراءات اللازمة للتأكد من إيجابية مسحة المشرف، وفي حالة ثبوت عكس ذلك ستتخذ الوزارة الإجراءات القانونية المتبعة تجاه الشركة المخالفة.

وفيما يخص آليات تنفيذ الحجر الصحي للمعتمرين المصريين فور وصولهم إلي المملكة العربية السعودية ستكون لمـدة 3 أو 5 أيام حسب تعليمات الطيران المدني بالمملكة العربية السعودية، وتبذل الغرفة كافة مساعيها لتسهيل وتيسير إجراءات الحجر الصحي على المعتمرين المصريين والشركات السياحية.

وأهابت غرفة شركات السياحة بشركاتها العاملة في العمرة سرعة إنهاء الإجراءات المذكورة وذلك حرصا على سرعة تفعيل الشركة على البوابة المصرية للعمرة ومراجعة برامج العمرة، حيث أن 50% فقط من الشركات التي وثقت عقودها هي التي أنهت الإجراءات وتم تفعيل البوابة أمامهم ويمكنهم الآن البدء في إضافة برامجهم علي البوابة.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة