كارت ميزة
كارت ميزة


لأصحاب المعاشات.. طريقة تحويل بطاقات صرف المعاشات إلى «كروت ميزة»

أمنية فرحات

الأحد، 13 فبراير 2022 - 02:02 م

 

يبحث أصحاب المعاشات عن خطوات وأماكن تغيير بطاقات صرف المعاشات بكروت «ميزة»، بعدما أعلنت هيئة التأمينات الاجتماعية، الانتهاء من وضع خطة تحويل بطاقات صرف المعاشات البلاستيكية الخاصة بالهيئة "البطاقة الزرقاء" بداية من الشهر الجاري، لقرب انتهاء صلاحيتها، إلى بطاقات كارت ميزة مجانًا، وذلك ضمن خطة التحول للشمول المالي برعاية البنك المركزي المصري.

وأوضحت هيئة التأمينات الاجتماعية، أن المرحلة الأولى لاستبدال بطاقة صرف المعاشات ستكون في عدد من المحافظات، وبدأت من يناير الماضي، وتستمر حتى مارس 2022.

وتضم محافظات المرحلة الأولى لتغيير بطاقات صرف المعاشات: «السويس - الإسماعلية - بورسعيد - شمال سيناء - جنوب سيناء - البحر الأحمر - مرسى مطروح - الوادي الجديد - الأقصر - أسوان».

المرحلة الثانية

وتبدأ المرحلة الثانية من تغيير بطاقات صرف المعاشات من يناير الجاري ولمدة أربعة أشهر حتى نهاية إبريل 2022 وتشمل محافظات: «كفر الشيخ - دمياط - المنوفية - القليوبية - الفيوم - بني سويف - المنيا - قنا».

ويمكن للقائمين بالصرف من ساكني باقي المحافظات على مستوى الجمهورية، لديهم فرصه لمدة 5 أشهر لاستلام بطاقة ميزة مجاناً، من أقرب مكتب تأمينات خلال الفترة من الشهر الجاري وحتى نهاية مايو 2022.

معلومات عن تغيير بطاقات صرف المعاش بكارت ميزة:

1- تظل سارية لحين انتهاء صلاحيتها، خلال الفترات المحددة بكل مرحلة ولن تسلم لمكاتب التأمينات.

2- يجب على صاحب المعاش، التوجه إلى أقرب مكتب تأمينات من محل السكن، ومعه أصل بطاقة الرقم القومي، وصوره ضوئية منها مدون عليها رقم الهاتف المحمول لاستلام كارت ميزة مجانًا.

3- يمكن لأصحاب المعاشات التوجه لأي فرع من فروع البنوك العاملة في مصر وفتح حساب جاري، وإفادة مكتب التأمينات المختص بخطاب من البنك لتحويل المعاش.

- ولزيادة منافذ صرف الاستحقاقات التأمينية، يمكن للقائمين بالصرف من حاملي البطاقات الزرقاء، التوجه إلى أي فرع من فروع الشركات المختصة بالهاتف المحمول لتقديم طلب لفتح محفظة إلكترونية من خلال رقم الهاتف الشخصي، لتحويل كافة الاستحقاقات التأمينية عل محفظة الهاتف المحمول. علمًا بأن عملية تسليم البطاقة لن يستغرق أكثر من ثلاث دقائق مع استمرار العمل بكافة المكاتب التأمينية دون الارتباط بمواعيد العمل الرسمية، وعدم انصراف العاملين إلا بعد حصول آخر عميل داخل المكتب على كافة خدماته.

مزايا استبدال بطاقات صرف المعاشات بكارت ميزة

يحصل صاحب المعاشات على مزايا جديدة، لا تتوافر من كارت صرف المعاش العادي، مثل إمكانية الشراء أو الاقتراض، من خلال كارت ميزة التي يتيحها البنك الزراعي وبنك مصر و بنك الأهلي، حيث تتيح البنوك قبول الطلبات من أصحاب المعاشات لتحويل الكارت الخاص بصرف المعاش إلى كارت ميزة.

استبدال كارت ميزة بكارت صرف المعاشات:

1- يستبدل الكارت مجانًا دون احتساب أي رسوم.

2- يصدر كارت ميزة،في بنوك مصر والزراعي والأهلي.

3- تبلغ صلاحية الكارت 3 سنوات.

4- يتيح كارت ميزة، إمكانية الاقتراض بضمان المعاش.

5- يستخدم كارت ميزة في الشراء إلكترونيا من التجار محليا.

6- يربط الكارت بحساب توفير خاص بالمعاشات لكل عميل.

7- كما يتيح إمكانية الشراء عبر الإنترنت محليا.

 

اقرأ أيضا .. استمرار صرف معاشات فبراير من ماكينات الصرف الآلي

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة