رفع ١٠ أطنان من الأتربة والمخلفات الصلبة بمدينة سفاجا
رفع ١٠ أطنان من الأتربة والمخلفات الصلبة بمدينة سفاجا


رفع ١٠ أطنان من الأتربة والمخلفات الصلبة بمدينة سفاجا

إبراهيم الشاذلي

الأحد، 13 فبراير 2022 - 03:30 م

تابع اللواء ياسر شعبان، رئيس مدينة سفاجا، اليوم الأحد، الحملة التى قامت بها إدارة البيئة، لرفع المخلفات الصلبة والتى استهدفت الحملة منطقة فيلات الألومنيوم أمام مجلس المدينة.


أوضح "شعبان" أن الحملة، بالتنسيق مع الجهات المعنية، حيث تم رفع الأتربة على جانبي الطريق وأعلى الأرصفة وأسفل البلدورات ورفع وإزالة كافة التشوهات البصرية، هذا بخلاف الأعمال اليومية، مشيرا إلى أنه تم رفع ٣ أطنان أتربة من الشوارع خلال هذه الحملة، وذلك للحفاظ على المظهر الحضاري لجميع مناطق المدينة.

واضاف رئيس المدينة أن مسئول إدارة البيئة قام  بحملة  استهدفت  التراكمات والمخلفات الصلبة، أسفرت عن رفع ٧ أطنان، حيث سخرت الوحدة المحلية  كافة إمكانياتها للعمل على إبراز جمالية المنظر العام.

جاء ذلك في إطار توجيهات محافظ البحر الأحمر اللواء عمرو حنفي، بضرورة المتابعات الميدانية المستمرة والارتقاء بمنظومة النظافة بالشوارع الرئيسية والفرعية بكافة الأحياء لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين

على الجانب الآخر أكد اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر أنه يتميز مناخ البحر الأحمر بالجو النقي الجاف طوال العام والشمس الساطعة وكذلك الإمكانيات العلاجية التي وهبها الله لهذة المنطقة من الرمال السوداء والمياه الدافئة وأشعة الشمس وخاصة منطقة سفاجا حيث أجريت الأبحاث العلمية التي أثبتت فاعليتها في بعض الأمراض.

وقال محافظ البحر الأحمر أن أغلب بل معظم المستفيدين من الاستشفاء البيئي والعلاج بعيداً عن الأدوية والكيماويات هم السائحين الأجانب ومن هنا جاءت السياحة العلاجية بسفاجا على رأس قائمة الترويج السياحي بمصر.

وتابع حنفى  مصر حباها الله بالكثير من نعمه، فيوجد بسفاجا الكثير منها وهى مكونات الطبيعة وما لها من دور أساسي وفعال في علاج العديد من الأمراض المستعصية مثل الرمال السوداء في مياه البحر ذات الملوحة العالية، أشعة الشمس فوق البنفسجية والنباتات الطبية البرية كل هذا يجتمع في بقعة من أرض مصر أرض الكنانة ولا يوجد لها مثيل في العالم كله وتحقق نتائج مذهلة في شفاء العديد من الأمراض المستعصية.

وأوضح اللواء ياسر شعبان رئيس مدينة سفاجا انه تعد منطقة سفاجا بالفعل نموذجاً ناجحاً للاستشفاء البيئي فهي تمتاز برمال سوداء فريدة من نوعها فبعد تحليلها تبين أن بها ثلاثة مواد مشعة بنسب غير ضارة وهى اليورانيوم، الثوريوم والبوتاسيوم المشع. بالإضافة إلى وجود نسب عالية من أملاح ومعادن لها دور علاجي هام مثل أملاح الذهب التي تعالج بنجاح مرض الروماتويد وأيضاَ أملاح الجيرمنيوم وهى شبه موصلات للكهرباء فعند تسخينها بأشعة الشمس تنشط هذه الأملاح وتبث إلكترونات سريعة تخترق جلد المريض وتقوم بتهدئة جهاز المناعة المضطرب والمتواجد في أماكن غير طبيعية مثل تحت الجلد في الصدفية أو في المفاصل كما في الروماتويد. 
اقرا ايضا / محافظ البحر الأحمر: مدينة سفاحا مركزا للاستشفاء والسياحة العلاجية

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة