صورة من البرنامج
صورة من البرنامج


28 مدرسة بـ10 محافظات.. المدارس التكنولوجية ودورها في تحقيق التنمية الاقتصادية| فيديو

مصطفى أحمد

الإثنين، 14 فبراير 2022 - 09:13 ص

تسعى الدولة المصرية إلى تطوير التعليم والوصول به إلى الشكل الذي يؤهل الطلاب للخروج إلى سوق العمل، ومواكبة التطوير التكنولوجي، لذلك كان الاهتمام بإنشاء المدارس التكنولوجية التطبيقية.

وعرض برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وجومانا ماهر، تقريرا تلفزيونيا بعنوان «المدارس التكنولوجية ودورها في تحقيق التنمية الاقتصادية».

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد وجه بإنشاء المزيد من مدارس التكنولوجيا التطبيقية في التخصصات الصناعية والاستثمارية أملا في توطين الصناعات الكبرى لتصبح السوق الكبرى مفتوحة أمام الشباب المصري.

وفي عام 2021 تم افتتاح 12 مدرسة تكنولوجية تطبيقية بالشراكة مع كبرى الشركات والوزارات مثل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ووزارة البترول، والشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية.

وتصبح حصيلة مدارس التكنولوجيا التطبيقية 28 مدرسة بـ10 محافظات مختلفة من محافظات الجمهورية، هي القاهرة والجيزة والإسكندرية والقليوبية والمنوفية والشرقية والسويس والمنيا والدقهلية وبورسعيد.

وتعمل المدارس الدولية للتكنولوجيا التطبيقية على المساهمة في الارتقاء والنهوض بمنظومة التعليم الفني بمصر وإعداد خريجين مؤهلين لسوق العمل سواء كان محليا أو دوليا مع خلق فرص عمل لائقة وسمتدامة ومتاحة للجميع.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة