الدكتورة فتيحة أحمد بطيخ وكيل كلية التربية
الدكتورة فتيحة أحمد بطيخ وكيل كلية التربية


تربية المنوفية تفوز بجائزة الجمعية المصرية لتربويات الرياضيات للفئات الخاصة 

محمد الشامي

الإثنين، 14 فبراير 2022 - 11:23 ص

فازت الدكتورة فتيحة أحمد بطيخ وكيل كلية التربية لشئون التعليم والطلاب وأستاذ المناهج وطرق تدريس الرياضيات بجائزة ودرع الجمعية المصرية لتربويات الرياضيات فى مجال البحوث النوعية للفئات الخاصة على مستوى مصر والوطن العربى.

وأعلن عن هذه الجائزة الدكتور رضا مسعد رئيس الجمعية في المؤتمر السنوى الثامن عشر الدولي الثالث للجمعية المصرية لتربويات الرياضيات بكلية التربية جامعة بنها وذلك في الجلسة الافتتاحية لليوم الثانى.

اقرأ أيضا| محافظة القاهرة تنظم ورشة عمل ضمن مشروع «حصر الحرف التراثية»

شملت الجوائز جوائز تقديرية وتشجيعية والتفوق وأفضل ماجستير ودكتوراة على مستوى مصر والدول العربية، وتم استحداث جائزة بحوث التخصص النوعى هذا العام للجمعية، وقد حصلت الدكتورة فتيحة بطيخ على جائزة البحوث النوعية في تعليم وتعلم الرياضيات للفئات الخاصة للعام ٢٠٢٢ مع أستاذين من كلية التربية جامعة أم القرى فى مجال البرمجيات واليدويات وكلية التربية جامعة المنيا في مجال التربية الخاصة.

وجدير بالذكر أن معظم أبحاث الدكتورة فتيحة أحمد بطيخ منذ الماجستير إلى الدكتوراه وابحاث ما بعد الدكتوراه ارتبطت بدرجة كبيرة بالفئات الخاصة، هذا إلى جانب الكتب المنشورة والبحوث وأوراق العمل المقدمة فى المؤتمرات والندوات إلى البحث الذى شاركت به مع أحد تلاميذها، والذى عرضته فى ندوة بالمدينة المنورة فى المملكة العربية السعودية ٢٠١٩ وموضوعه تجربة ميدانية لبرنامج تكنولوجى قائم على رموز الاستجابة السريعة لتعليم القرآن الكريم للصم وضعاف السمع. 

هذا وقد وجه الدكتور عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية والدكتور صبحى شرف عميد كلية التربية بخالص التهنئة للدكتورة فتيحة، متمنيان لها مزيدا من النجاحات.

من حهة اخرى وتحت رعاية الدكتور عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية والدكتور عادل نصار عميد كلية العلوم جامعة المنوفية فاز قسم الفيزياء بعلوم المنوفية  بجائزة اعلى نشر دولي على مستوى الجامعات المصرية حيث أكد نصار أن الدولة تقدم اهتمام كبير بالنشر العلمي والابحاث العلمية وأيضا جامعة المنوفية تولي اهتماما كبيرا لمبادرة الارتقاء بالعلوم التي تدعمها الدولة بتمويل 2 مليون جنية لكل كليات العلوم علي مستوى الجمهورية وقامت الكليات بعمل مشاريع بحثيه كثيرة وقيمة بقسمي الفيزياء والرياضيات وعلوم الحاسب وحصلت كلية العلوم جامعة المنوفية علي اعلي نشر دولي في مجال الفيزياء كما حصلنا علي ١٦ مشروع من أكاديمية البحث العلمي.
 
 هذا كما تقدم نصار بالشكر والتقدير لجميع كوادر كلية العلوم خاصة قسم الفيزياء كما تقدم بالشكر لأكاديمية البحث العلمي التي تقوم بتمويل تلك المشاريع هذا بالإضافة إلي تكريم أربعة عشر عميد علي مستوى جامعات مصر كان من ضمنهم ست عمداء من كليات العلوم علي مستوى الجمهورية.

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة