المهندس طارق الملا وزير البترول
المهندس طارق الملا وزير البترول


«الملا»: نسعى لتعزيز استدامة الطاقة ومواكبة المتغيرات المحلية والإقليمية

عبد النبي النديم- عواد شكشك

الإثنين، 14 فبراير 2022 - 11:41 ص

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أن قطاع البترول يضع نصب أعينه مصلحة المواطن المصري، متسلحًا ببرنامج الإصلاح الاقتصادي.

وأضاف الوزير، خلال كلمته أثناء افتتاح مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول «إيجبس 2022» في دورته الخامسة، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، أننا انطلقنا نحو العمل بمنهج علمي وبشكل استباقي بالتوازي مع تطوير نظم السياسات والاستراتيجيات المتبعة لضمان استدامة الطاقة، وذلك من عدة نقاط:

أولاً: إعداد استراتيجية الطاقة المتكاملة والمستدامة حتى عام 2035 بالاشتراك مع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بهدف دمج أهداف قطاع الطاقة في الاعتماد على الغاز الطبيعي والطاقات المتجددة ورؤية مصر 2030 في استراتيجية متكاملة تستهدف الوصول إلى المزيج الأمثل للطاقة والأكثر استدامة.

ثانيًا: تبني استراتيجية تطوير وتحديث قطاع البترول والتي ساهمت في تعزيز قدرته على مواكبة الحداثة والمتغيرات المحلية والإقليمية والعالمية، وجذب المزيد من الاستثمارات، وزيادة مساهمته في التنمية الشاملة لتحقيق الاستفادة الاقتصادية المُثلى في ضوء الرؤية المصرية.

ثالثًا: تحديد 3 محاور عمل استراتيجية للقطاع وهي تأمين إمدادات الطاقة وتحقيق الاستدامة المالية وتحسين نظم إدارة القطاع.

رابعًا: وضع استراتيجية جديدة موحدة للمسؤولية المجتمعية لشركات قطاع البترول الوطنية والأجنبية تماشيًا مع استراتيجية الدولة والمبادرات الرئاسية للنهوض بمستوى حياة المواطن. وتم تشكيل لجنة عليا للإشراف على تنفيذ محاور هذه الاستراتيجية.

كان الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، قد افتتح صباح اليوم الإثنين، مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول «إيجبس 2022» في دورته الخامسة، والتي تقام خلال الفترة من 14 - 16 فبراير الحالي، تحت شعار «شمال أفريقيا والبحر المتوسط.. ضمان إمدادات الطاقة»، وذلك بمشاركة دولية ومحلية واسعة من وزراء البترول والطاقة ورؤساء وقادة الشركات العالمية والمحلية والمنظمات الدولية للبترول والغاز وخبراء الصناعة البترولية، حيث يُعد أكبر وأهم تجمع دولي وإقليمي لصناعة البترول والغاز في منطقتي شمال أفريقيا والبحر المتوسط.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة