الدكتور رأفت يوسف أستاذ الإدارة والتخطيط وخبير التنمية البشرية
الدكتور رأفت يوسف أستاذ الإدارة والتخطيط وخبير التنمية البشرية


خبير تنمية بشرية: رئيس أبحاث فريق ليفربول أصبح مليارديرًا بسبب تحليل البيانات

مصطفى أحمد

الإثنين، 14 فبراير 2022 - 12:22 م

أكد الدكتور رأفت يوسف أستاذ الإدارة والتخطيط وخبير التنمية البشرية، ضرورة مواكبة التطور التكنولوجي، موضحًا أن التكنولوجيا ليست مقتصرة على الروبوتات فقط، لكنها تشتمل أيضًا على إنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي والبحث وراء المعلومات.

وأضاف "رأفت"، خلال حواره ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وجومانا ماهر، أن فريق ليفربول الإنجليزي لديه قسم أبحاث يقوم بتحليل المباريات لاستنباط المعلومات اللازمة لتحقيق النتائج الجيدة، مشيرًا إلى أن رئيس هذا القسم أصبح ملياردير بسبب عمله كمحلل للمعلومات.

وتابع أستاذ الإدارة والتخطيط وخبير التنمية البشرية، أن أحد محللي المعلومات الكبار على مستوى العالم استطاع التنبؤ بفوز باراك أوباما بالانتخابات الأمريكية وهو ما حدث بالفعل.

اقرأ أيضاً|«التموين» توجه نصائح للاستثمار في الذهب | فيديو

وأكد: "هناك مواقع ومنصات على الإنترنت خاصة بالهواة، إذ أنها تمكن الوكالات والشركات الكبرى من التعامل مع الهواة بدلا من المحترفين بسبب قلة التكلفة المالية للخدمات كما يحصلون منهم على خدمات بنفس الجودة، وهناك منصات فريلانسر وفايفر وخمسات ومنصة مستقل ومن خلالها يمكن تقديم عدد كبير من الخدمات مثل تصميم المواقع ويمكن اعتبارها وظيفة ثانية لتحسين الدخل".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة