قضية الآثار الكبرى
قضية الآثار الكبرى


دفاع المتهم الثاني في قضية الآثار الكبرى يطالب باستدعاء باقي شهود الإثبات

محمد حسنين

الإثنين، 14 فبراير 2022 - 12:43 م

طالب دفاع المتهم الثانى فى قضية الآثار الكبرى المتهم فيها حسن راتب وعلاء حسانين وآخرين ضم دفتر الأحراز بتاريخ 24 يونيو الماضي وتصوير محضر الجلسة حتى يتسنى له بدء دفاعه، كما طلب استدعاء باقى شهود الإثبات والتصريح له باستخراج كشف بالمكان الجغرافى والزمان لمكالمات المتهم الأول والثانى الواردة فى محضر أول جلسة.

اقرأ أيضا| المحكمة تعرض أحراز قضية الآثار الكبرى المتهم فيها حسن راتب وعلاء حسانين

كانت التحقيقات قد كشفت أن المتهم علاء حسانين والمتهم حسن راتب اتفقا على تمويل الأخير لأعمال الحفر والتنقيب عن الآثار، عن طريق دفعه مبلغا ماليا قدره 14 مليون جنيه مصري، من أصل مبلغ 50 مليون جنيه مصري، متفقا عليها بينهما، ونشب بينهما خلاف ومشاجرة حول ذلك التمويل انتهى بالصلح وعادا لاستئناف نشاطهما الإجرامي مرة أخرى.

كانت النيابة قد قررت حبس حسن راتب على ذمة التحقيقات، وطالبت بسرعة التحريات حوله، ووجهت له تهمة تمويل علاء حسانين المعروف بـ«نائب الجن» بملايين الجنيهات للتنقيب عن الآثار.

وواجهت النيابة «راتب» باعترافات النائب السابق علاء حسانين الشهير بنائب الجن والعفاريت، وتضمنت أن راتب موله ماديا فى عمليات التنقيب عن الآثار، وكشفت تحقيقات النيابة عن تمويل بملايين الجنيهات قدمه حسن راتب لعصابة علاء حسانين وشقيقه فى التنقيب عن الآثار، وهو ما أكدته اعترافات شقيق علاء حسانين عن تورط رجل الأعمال حسن راتب فى دفع ملايين الجنيهات للبحث عن الآثار.

وكانت الأجهزة الأمنية قد ألقت القبض على رجل الأعمال حسن راتب، تنفيذا لقرار النيابة العامة بضبطه، بعدما كشفت التحقيقات التى تجريها سلطات التحقيق مع النائب البرلمانى السابق علاء حسانين الشهير بنائب الجن والعفاريت، أن راتب متهم بتمويل علاء حسانين ماديا فى عمليات التنقيب عن الآثار.
 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة