وزيرة التضامن
وزيرة التضامن


التضامن: توفير فرص عمل لأسر تكافل وكرامة بالقطاعات الصناعية والحرفية

أسماء السروجي- أمنية فرحات

الإثنين، 14 فبراير 2022 - 01:07 م

كشف الدكتور عاطف الشبراوي مستشار وزيرة التضامن الاجتماعي أن برنامج فرصة استقبل 304 مقترحات من جهات مختلفة، وهذه المقترحات التي تقدمت بها الجمعيات شملت تنفيذ مشروعات لخدمة سلاسل القيمة الزراعية ومشروعات إنتاج حيواني وداجني وتأسيس وحدات إنتاجية مختلفة، بالإضافة إلى مشروعات تدوير مخلفات الطعام مثل زيوت الطعام وغيرها من المشروعات لدعم القيمة المضافة للمنتجات.

وأشار إلى أنه سيتم توفير فرص عمل فى القطاعات الصناعية والحرفية المختلفة ، وذلك في إطار الدور الذي تلعبه وزارة التضامن الاجتماعي والذي يهدف الي تخفيف حدة الفقر بين الفئات الأكثر احتياجا وتمكينهم اقتصادياً.

وأضاف الشبراوي أن عملية التقييم والمناقشات مع الجمعيات والجهات الشريكة قد استغرقت عدة أشهر للتأكد من توافق المقترحات المقدمة مع أهداف وشروط البرنامج ، مشيراً إلي أن عملية التقييم تمت من خلال نخبة من الخبراء والاستشاريين من هيئات مصرية ودولية للتأكيد علي جودة المقترحات والشفافية والمساواة بين جميع المتقدمين، مؤكدا أن المرحلة الثانية من التعاقدات ستشمل عدد 60 جمعية ومؤسسة أهلية لخدمة ما يقارب 15000 مستفيد.

ويعتبر برنامج فرصة هو ذراع التمكين الأقتصادي لوزارة التضامن الاجتماعي والذي يسعى إلى تهيئة فرص عمل لائقة وتنفيذ أنشطة أقتصادية وإنتاجية كمصدر دخل بديل للمستفيدين من مظلة تكافل وكرامة، ويقوم البرنامج بتنفيذ أنشطته بالشراكة والتعاون الكامل مع منظمات وجمعيات المجتمع المدني والمنظمات النوعية التابعة للأمم المتحدة بجمهورية مصر العربية.

جاء ذلك خلال توقيع نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي بروتوكول تعاون من خلال  برنامج فرصة التابع للوزارة  علي عدد 20 عقد شراكة مع عدد 18 من جمعية ومؤسسة أهلية ودولية كبري لتنفيذ مشروعات تمكين اقتصادي لعدد 50,000 مستفيد من برنامج تكافل وكرامة والمرفوضين من البرنامج 

اقرأ أيضا .. «التضامن» توقع 20 عقد شراكة مع 18 جمعية أهلية لإتاحة 50 ألف فرصة عمل


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة