صوره أرشيفية
صوره أرشيفية


«التموين»: ارتفاع عدد المشاركين بالأوكازيون الشتوي إلى 2683 محل

عبير حمدي

الإثنين، 14 فبراير 2022 - 04:50 م

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، على ارتفاع عدد المحال التجارية المشاركة بالأوكازيون الشتوي حتي الآن إلى 2683، لافته إلى استقبال مديريات التموين على مستوى الجمهورية طلبات الراغبين من المحال التجارية في المشاركة بموسم التخفيضات، والذي بدأ منذ الإثنين الماضى الموافق 7 من فبراير الجاري ويستمر حتى السادس من مارس القادم.

ووجهت وزارة التموين جميع مديريات التموين على مستوى المحافظات بتقديم كافة التسهيلات اللازمة للمحال التجارية التي ترغب في المشاركة في الأوكازيون، من خلال حصولهم على تصاريح المشاركة في موسم التخفيضات الحالي .

وتشترط وزارة التموين على كل صاحب محل تجاري الحصول على إذن أو تصريح للاشتراك في الأوكازيون ومواسم التخفيضات، و تصريح من المديرية التموينية التي يقع المحل في دائرتها بالمدة المحددة للمشاركة .

ومنحت وزارة التموين لكل محل تجاري الفرصة في تقديم تخفيضات على السلع المتاحة لديه لمدة 15 يوما من إجمالي فترة الأوكازيون المحددة بشهر كامل من تاريخ البدء، لافته إلى ضرورة إعلان المحال عن التخفيضات الحقيقة على السلع المعروضة خلال الاوكازيون، وذلك منعا للمساءلة القانونية حال تقديم المحل عروض وتخفيضات وهمية على السلع والمنتجات المعروضة .

وأكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية على أن تخفيضات هذا العام في موسم الشتاء الذى تقدمه المحلات تتراوح من 30 إلى 60% على الملابس والأدوات المنزلية، والمفروشات ،والمصنوعات الجلدية حيث يعد الاوكازيون فرصة جيدة لرواج حركة التجارة في الأسواق، وحصول المواطن على احتياجاته بأسعار منخفضة .

وتلزم وزارة التموين المحال المشاركة في الأوكازيون الشتوي, بإظهار وتعليق صورة من تصريح المشاركة في مدخل المحل وفي مكان بارز وواضح للمستهلكين، وكذلك وضع السعرين على السلعة قبل وبعد التخفيضات.

وتقوم الرقابة التموينية بتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق، بالتعاون مع جهاز حماية المستهلك على مستوى المحافظات خلال فترة الأوكازيون الشتوي للرقابة على المحال والتأكّد من تقديم عروض وتخفيضات حقيقية للمواطنين .

من ناحية أخري شكلت وزارة التموين والتجارة الداخلية، غرفة عمليات لمتابعة الاوكازيون الشتوي، والذي انطلق الاثنين الموافق 7 من الشهر الجاري،ويستمر حتى الأسبوع الأول من مارس، وكذلك غرف عمليات فرعية داخل المدريات التموينية بالمحافظات، لمتابعة انتظام الأسواق ،واستقبال شكاوي المواطنين المتعلقة بالاوكازيون.

و تتلقي غرف العمليات الخاصة بمتابعة الاوكازيون الشكاوى، عبر خط ساخن لتلقي الشكاوى برقم (19280) ، بالإضافة إلى الخط الساخن الخاص بجهاز حماية المستهلك رقم (19588).

وحذرت وزارة التموين التجار من عقوبة التلاعب في نسب التخفيضات، أو عدم الإلتزام بنسب التخفيضات التي ذكرها في طلب المشاركه بالاوكازيون، حيث أن في حالة الإعلان عن تخفيضات وهمية، يتم توقيع غرامة مالية قد تصل إلى مليوني جنيه، حيث يندرج ذلك تحت بند الإعلانات المضللة وفقا لقانون حماية المستهلك.

اقرا ايضا :التموين: 1800 محل شاركوا فى الأوكازيون الشتوى حتى الآن

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة