صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


السجن 15 سنة لعاطل انتحل صفة طبيب بالإسكندرية

شريف سلام

الإثنين، 14 فبراير 2022 - 05:44 م


قضت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار أحمد عبد الحميد عبد الفتاح ،في القضية رقم 20237 لسنة 2018 جنايات الدخيلة بمعاقبة " ا . ع . ا " عاطل  بالسجن لمدة 15 عامًا؛ لاتهامه بانتحال صفة طيب، والتسبب في بتر أصابع "م.ال.م"، ربة منزل 

وتعود وقائع القضية إلى تلقي مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية، اللواء محمود أبو عمرة، إخطارًا من مأمور قسم شرطة الدخيلة، بورود بلاغ من ربة منزل ، يفيد قيام المتهم، بالتسبب في بتر قدمها داخل عيادة طبية كائنة بدائرة القسم.

وكشفت التحقيقات، المدعومة بتحريات ضباط المباحث، عن قيام المتهم "وهو ليس من أرباب الوظائف العمومية" بانتحال صفة طبيب، وعلى أثر ذهاب المجني عليها إلى عيادة المتهم، قام بتشخيصها، ووضع جبيرة، ورباط بقدمها، مما تسبب لها في ألآم، وبإعادة استشارته، طلب منها الاستمرار على ما اتخذه من إجراءات.

وأوضحت التحقيقات، أن حالة المجني عليها الصحية تفاقمت، فتوجهت إلى التأمين الصحي، الذي قرر إجراء عملية جراحية لها لبتر أصابعي قدمها اليمنى، بسبب العلاج الخاطئ الذي حصلت عليه من المتهم.

وأوضحت التحقيقات أنه بفحص حالة المتهم العلمية، تبين من شئون الخريجين بكلية الطب جامعة الإسكندرية،  أنه غير مقيد في نقابة الأطباء، ورقم القيد على شهادة البكالوريوس المرفقة في البلاغ تبين انها تخص طبيبة مقيدة من دفعة 2009.

و بعرض المتهم على النيابة العامة قررت إحالته لمحكمة الجنايات التى أصدرت حكمها السالف

بتحرير محضر بالواقعة، وعرضه على النيابة العامة، قررت إحالة القضية لمحكمة جنايات الإسكندرية، والتي اتخذت قرارها المُقدم، بعضوية المستشارين: خالد محمد قاسم، ووفيق شوقي بسطا، وسكرتارية عبد الجليل خليفة.

إقرأ أيضاً: تأجيل قضية قتل فتاة المول بكفر الدوار إلى جلسة 10 فبراير

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة