د على المصلحي
د على المصلحي


قبل انطلاقه غداً.. مساعد وزير التموين يكشف أهداف «منتدى الاستثمار والتجارة»

عبير حمدي

الإثنين، 14 فبراير 2022 - 07:04 م

أكد الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد وزير التموين، ورئيس  جهاز تنمية التجارة الداخلية، أن النسخة الأولى من منتدى الاستثمار والتجارة، والذي من المقرر انطلاقها غدا الثلاثاء الموافق 15 من نوفمبر الجاري، من المقرر أن تتضمن حلقات نقاشية حول التجارة الإلكترونية، وكذلك المخازن الاستراتيجية،وقطاع البنوك ودوره في تنمية استثمارات التجارة الداخلية.

وكشف مساعد وزير التموين عن أهمية المنتدى غدا والتي تتمثل في عرض  الفرص الاستثمارية الجديدة في أنشطة التجارة الداخلية علي مستوى المحافظات، وذلك في إطار توجيهات رئيس الجمهورية برفع كفاءة منظومة التجارة الداخلية.

وأوضح رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، أنه تم طرح 9 فرص استثمارية جديدة بمساحات مختلفة بحجم استثمارات متوقعة يصل إلى 50 مليار جنيه في محافظات البحر الأحمر-الغردقة- جنوب سيناء- الوادي الجديد-بني سويف -الإسماعيلية - الدقهلية- السويس - كفرالشيخ)، وذلك مع بداية العام الجاري.

وأشار إلى تقدم 18 شركة من كبرى الشركات المحلية والإقليمية والدولية العاملة في مجال التجارة، والعقار، والتطوير العقاري، والنظم التجارية، إلى هذه الفرص الاستثمارية التسع .

يذكر أن النسخة الأولى من المنتدى الأول للاستثمار والتجارة تحت عنوان "استثمر " والذي ينظمه جهاز تنمية التجارة، التابع لوزارة التموين، يبدأ فعالياته صباح الغد الثلاثاء الموافق 15 من نوفمبر الجاري ، بحضور عدد من المحافظين متحدثين عن أهم الفرص الاستثمارية الموجودة داخل محافظاتهم ، والمشروعات الاستثمارية المطروحة.

وسوف يعلن الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية خلال الجلسة الافتتاحية عن أهم الفرص الاستثمارية الجديدة في أنشطة التجارة الداخلية علي مستوى المحافظات، وذلك في إطار توجيهات رئيس الجمهورية برفع كفاءة منظومة التجارة الداخلية.

وكذلك استعراض ما يجري فى المشروع القومي للمستودعات الاستراتيجية بغرض زيادة مخزون السلع الأساسية ،كذلك سيتم استعراض الآليات الجديدة لمنظومة التجارة الاليكترونية

اقرا ايضا ك«التموين» تستعرض الفرص الاستثمارية الجديدة في التجارة الداخلية.. غدًا

وسوف يقوم جهاز تنمية التجارة بالإعلان عن أهم الفرص الاستثمارية الجديدة في أنشطة التجارة الداخلية علي مستوي المحافظات، وذلك في إطار توجيهات رئيس الجمهورية برفع كفاءة منظومة التجارة الداخلية.

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة