الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية
الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية


أكد أن مدينة الدواء بها أحدث التقنيات لتحقيق الاكتفاء الذاتي من المستلزمات الطبية

تاج الدين: الحيوانات قد تتسبب في عدوى الإصابة بـ «كورونا»

محمد البنهاوي

الإثنين، 14 فبراير 2022 - 08:30 م

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، إنه تم إدارة أزمة كورونا بحكمة شديدة واحترافية.

وأضاف تاج الدين، خلال مداخلة تلفزيونية، أننا مازلنا في وباء كورونا ومتحوراته ومتغيراته.

وأكد مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، أن الحيوانات قد تتسبب في عدوى الإصابة بفيروس كورونا إلى البشر وخير دليل على ذلك أن الإصابة بهذا الفيروس كانت من خلال الخفافيش.

ولفت إلى أن متلازمة ما بعد التعافى مع فيروس كورونا قد تصيب الجهاز التنفسي وتتسبب في تليفه، وتصيب عضلة القلب وتسبب التغيرات النفسية.

وقال الدكتور محمد عوض تاج الدين، إن صناعة اللقاحات أصبحت أمراً حيوياً ومهماً لجميع دول العالم في ظل استمرار جائحة كورونا وظهور المتحورات الجديدة حتى لا يتركز إنتاج اللقاحات تحت سيطرة دولة بعينها.

وأضاف أن مدينة الدواء فكرة رائعة لا يمكن نكرانها والتي كانت بناء على توجيهات الرئيس السيسي، مؤكدًا أن مدينة الدواء بها أحدث تقنيات العالم لتوفير وتحقيق الاكتفاء الذاتي من المستلزمات الطبية والأدوية.

وذكر أن العالم مازال في فترة وباء، كما أن كورونا يحاول الهروب من المقاومة المناعية لجسم الإنسان وهذا الهروب من سمات جميع الفيروسات وليس كورونا فقط، مشيرًا إلى أن الوباء كان مصدره الأول من الخفافيش، ثم انتقل إلى الإنسان مثلما حدث مع إنفلونزا الطيور، لهذا احتمالية إصابة الحيوانات بكورونا والمتحورات الجديدة وارد ومتوقع.

إقرأ أيضاً .. مستشار رئيس الجمهورية: الموجة الرابعة لفيروس كورونا لم تنته بعد

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة