اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية
اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية


76.4 نسبة النجاح في الترم الأول لطلاب إعدادي الإسماعيلية

محمد عبادي

الإثنين، 14 فبراير 2022 - 09:13 م

أعلن طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية، أن نسبة النجاح في امتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية للعام الدراسي ٢٠٢٢/٢٠٢١،  بلغت ٧٦.٤.

وقال طه عجلان، إن عدد الطلاب الذين خاضوا امتحانات الفصل الدراسي الأول في الشهادة الإعدادية العامة بلغ ٢٧٦٥٠ طالب و طالبة بنسبة نجاح ٧٦.٤ ٪.

اقرأ أيضا|  برنامج للتدريب على الفاتورة الإلكترونية بالغرفة التجارية بالإسماعيلية 

وبلغت نسبة النجاح بالشهادة الإعدادية للمكفوفين ١٠٠ ٪ و بالنسبة للشهادة الإعدادية لضعاف السمع و الصم بلغت نسبة النجاح ٥٠٪. َبينما بلغت نسبة النجاح في الشهادة الإعدادية المهنية ٨٣ ٪.

ويذكر أن مديرية التربية والتعليم كانت قد قامت بتجهيز عدد ١٦٢ لجنة على مستوى الإدارات التعليمية الثمانية بنطاق محافظة الاسماعيلية لاستقبال ٢٧٦٥٠ طالب وطالبة لأداء امتحان الفصل الدراسي الاول من الشهادة الإعدادية العامة و المهنية و المكفوفين و ضعاف البصر و الصم.


وفي سياق متصل بدأت مديرية التربية والتعليم والتعليم بالإسماعيلية، الاستعداد لعودة الدراسة بالفصل الدراسى الثانى المقرر لها 19 فبراير الجارى، حيث وجه الإدارات بتحقيق الانضباط بالمدارس وتطبيق الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية لجميع العاملين والطلاب داخل المدرسة وضرورة التشديد على توافر المطهرات داخل دورات المياه.

وأوضح عجلان، أنه يتم توزيع جدول الحصص الأسبوعى على المعلمين قبل بداية الفصل الدراسى الثانى بفترة كافية ويقوم الزملاء بالتوقيع بالعلم، ويتم توزيع الإشراف اليومى من قبل إدارة المدرسة على المعلمين بصورة عادلة وتوضع لوحة بالإشراف فى مكان ظاهر بالمدرسة، على أن يقوم المعلم المشرف على المادة بمتابعة استعداد المعلمين للفصل الدراسي الثاني ودفاتر التحضير وتجهيزها بالشكل المناسب و توزيع المنهج والأهداف العامة للمادة.

وأشار عجلان  أن المدرسة تحدد أيام وساعات استقبال أولياء الأمور في الحالات العادية عدا حالات الطوارى، وعدم السماح لأي زائر بالدخول دون التوقيع بدفتر الأمن والإطلاع على هويته وسبب الزيارة وعدم مغادرة فرد الأمن المتواجد على البوابة إلا بخروج المشرف وتسليم الدفتر إلى مشرف وتسليمه لإدارة المدرسة، مشيرة إلى أن الأمن تكون مهمة فرد الأمن استقبال الزوار وتوجيههم وعدم السماح لهم بالدخول إلى فصول المدرسة أو الصعود للأدوار أو اجتياز الأفنية المدرسية دون المرور على مدير المدرسة أو الوكيل أو المشرف المخلص حسب الزيارة.
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة