حريق محطة الكهرباء بجزيرة شندويل
حريق محطة الكهرباء بجزيرة شندويل


بعد اخماد حريق محطة الكهرباء بجزيرة شندويل

صحة سوهاج تنتهى من نقل مرضى الصدر إلى التأمين الصحى لانقطاع الكهرباء

خالد حسن

الإثنين، 14 فبراير 2022 - 10:11 م

انتهت منذ قليل عملية نقل مرضى العزل بمستشفى الصدر بجزيرة شندويل إلى مستشفى الهلال للتأمين الصحى بمدينة سوهاج بسبب انقطاع التيار الكهربائى عقب الحريق الهائل الذى شب بمحطة كهرباء جزيرة شندويل فجر اليوم الاثنين وتشغيل مولدات الكهرباء التى تعمل بالديزل والسولار ونظرا لعدم تحمل هذه المولدات مقاومة ضغط الكهرباء تقرر نقل المرضى  كما تسبب الحريق فى انقطاع التيار الكهربائى عن جزيرة شندويل وسبع قري اخرى حتى الآن.
وكانت دكتورة كريمة حامد وكيلة وزارة الصحة أشرفت على عملية نقل المرضى واستخدام كافة عربات مرفق الإسعاف بإشراف الدكتور هانى فؤاد مدير إسعاف محافظة سوهاج.


وصرح مصدر مسؤول بمديرية الصحة أن مرضى كورونا سوف يعودون إلى مستشفى العزل بجزيرة شندويل فور الانتهاء من إصلاح محطة الكهرباء المحترقة.

اقرأ أيضا|«حياة كريمة»| تطوير 217 مشروعاً صحياً بقرى سوهاج


 وكانت قد نجحت قوات الحماية المدنية بمديرية أمن سوهاج، فى إخماد حريقا ضخماً نشب فجر اليوم فى محطة تغذية فرعية للكهرباء بدائرة مركز "جزيرة شندويل" فى شمال المحافظة، دون وقوع إصابات أو خسائر بشرية، فيما تسبب الحريق فى إنقطاع التيار الكهربى عن القرية و7 قرى المجاورة وقدرت الخسائر المبدئية ب ٢٥ مليون  جنيه.


وتولت النيابة التحقيق لبيان اسباب الحريق وملابساته  وانتداب لجنة هندسية لمعاينة الحريق وتقدير الخسائر الفعلية.

وكان اللواء محمد عبدالمنعم شرباش، مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، قد تلقى إخطاراً بالحريق من مأمور مركز شرطة جزيرة شندويل، فانتقل على الفور إلى مكان البلاغ اللواء محمد زين مدير المباحث الجنائية، والعميد أحمد على رئيس فرع الأمن العام، والعميد أحمد عزت مدير الحماية المدنية، وقوات الحماية المدنية و6 سيارات إطفاء، حيث تبين نشوب الحريق فى محطة تغذية فرعية مقامة فى منطقة زراعية وبعيدة عن الكتلة السكنية، وحدوث إنفجار بأحد محولات الكهرباء بالمحطة، مما أحدث حالة من الفزع لدى الأهالى، وقد جرى على الفور التعامل مع الحريق وإخماده، حيث استغرقت عمليات الإطفاء قرابة الساعتين، ولم يسفر الحريق عن أى إصابات أو خسائر بشرية، وجرى انتداب خبراء المعمل الجنائى، ومسئولى شركة الكهرباء لمعاينة الحريق وتحديد أسبابة، وجرى إخطار النيابة العامة التى تولت التحقيق، بإشراف المستشار مصطفى عباس المحامى العام لنيابات شمال سوهاج.

وقال مصدر مسئول بمديرية كهرباء سوهاج، إن إشارة وردت فجر اليوم بنشوب حريق فى محطة كهرباء جزيرة شندويل، وهى محطة تغذية فرعية مقامة فى منطقة زراعية، لافتاً إلى أنه لم يتم تحديد أسباب الحريق حتى الآن، وأن الحادث لم يتسبب فى أى أصابات أو أضرار للمواطنين، نظراً لكون المحطة بعيدة عن الكتلة السكانية.


وأشار المصدر، إلى أن الحادث تسبب فى إنقطاع الكهرباء عن جزيرة شندويل وعن 7 قرى مجاورة لها، وقد تم التحرك من جانب مسئولى شركة الكهرباء وبدء العمل فى إعادة التيار الكهربائى لهذة القرى من خلال خطوط كهرباء بديلة، والعمل على رفع آثار الحريق، وإجراء إصلاحات عاجلة بالمحطة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة