الانتهاء من تطوير وتخطيط الطرق بشكل حديث بشوارع «شمال الجيزة»
الانتهاء من تطوير وتخطيط الطرق بشكل حديث بشوارع «شمال الجيزة»


الانتهاء من تطوير وتخطيط الطرق بشكل حديث بشوارع «شمال الجيزة»| صور

محمد وحيد- تامر الشاهد

الثلاثاء، 15 فبراير 2022 - 12:53 ص

انتهت الإدارة العامة لمرور الجيزة وإشغالات المنيرة الغربية، اليوم، من تنفيذ مشروع إعادة تخطيط الطرق والشوارع بشوارع شمال الجيزة بشكل مطور وحديث بهدف الحد من حوادث الطرق وانتظام الحركة المرورية، كما تم الانتهاء من أعمال التخطيط للشوارع الرئيسية بشوارع المنيرة الغربية، بإشراف المهندس أشرف بكر رئيس حى شمال الجيزة، بإمبابة، فيما تتواصل أعمال التخطيط بباقي الشوارع الرئيسية.


وأكد المهندس رمضان عمارة نائب رئيس حى شمال الجيزة، أن عملية إعادة التخطيط تأتي تنفيذًا لتوجيهات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، وذلك من أجل الحد من الحوادث المرورية وتسهيل حركة المرور بالنسبة للمارة والسيارات.


قال المهندس رجب جادالله مدير إشغالات المنيرة الغربية، إننا قمنا بإعادة تخطيط الطرق بطرق علمية سليمة بدون أن يحدث أي تعطل لحركة السير داخل الطرق خلال التنفيذ.

اقرأ أيضاً| ضبط أعمال بناء مخالف ومصادرة «ونش» في بولاق الدكرور | صور


ولفت المهندس عماد عبدالسميع رئيس قطاع شمال للنظافة والتجميل، إلى متابعة الشوارع بشكل مستمر للحفاظ على المظهر الجمالي والحضاري لشوارع إمبابة بعد خطة التطوير والرصف.
شارك في مرحلة التطوير والتخطيط كلاً من المهندس رمضان عمارة نائب رئيس الحي، المهندس رجب جادالله مدير إشغالات المنيرة الغربية، المهندس محمد عبدالرازق مدير صيانة الطرق والمرافق بشمال الجيزة، المهندس عماد سامي مدير إدارة البيئة، أسامه متولى مدير الرصد والمتابعة، عماد عبدالسميع رئيس قطاع شمال للنظافة والتجميل، و شريف مرسي وأيمن سليمان وكيلا الإشغالات. 

يأتي ذلك بناء على تعليمات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، وتوجيهات اللواء علاء بدران السكرتير العام للمحافظة، بمتابعة أعمال التوسعة ورفع أي مخالفات، وإزالة أي تعديات على جانبي الطريق وتحقيق أقصى استفادة من الفراغات والمساحات، وتطوير وتخطيط الطرق والشوارع، بما يضمن إحداث سيولة مرورية في شوارع وميادين المحافظة، ورفع كافة الإشغالات التى تعوق الحركة المرورية في شوارع وميادين الجيزة، وكلبشة وغرامة للسيارات المخالفة بالانتظار الخاطئ.

اقرأ أيضاً| الجيزة تزيل 30 تعدِ على أراضي الدولة وحرم الطرق| فيديو

من ناحية اخرى واصلت محافظة الجيزة، مجهودات رفع كفاءة الطرق والمحاور المرورية للتسهيل على المواطنين. 
وكلف اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بالمتابعة الدورية لتنفيذ مشروعات الخطه الإستثمارية المدرجة بالعام المالي الحالي، والتأكد من الالتزام بالجدول الزمني المحدد لها لما لها من أهمية للمواطنين.


وتابع محافظ الجيزة، مجهودات حي شمال الجيزة، وبالتعاون مع الإدارة العامة لمرور الجيزة في البدء في إجراء تخطيط مروري للسيارات والمشاة بشارع بشتيل استكمالاً لأعمال التطوير التي يشهدها الطريق. 

اقرأ أيضا| رصف ورفع كفاءة الطرق والشوارع بنطاق مدينة الحوامدية

وفي ذلك الإطار قامت محافظة الجيزة من خلال مركز ومدينة البدرشين، بالبدء في تنفيذ أعمال رصف الطبقة الرابطة بشارع النيل السعيد في إطار خطه التطوير الشامله التي يشهدها الطريق لتسهيل الحركة المرورية. 


كما تابع محافظ الجيزة مجهودات مركز البدرشين في إستكمال أعمال رصف الطبقة الرابطة بشارع المحكمة القديمة بمدينة البدرشين وإجراء اعمال التنسيق العام للطريق وأرصفه المشاه والجزيرة الوسطي . 


كما تابع بدء أعمال وضع الطبقة الرابطة بشارع عباس عنانى بنطاق المركز والمدرج ضمن عدداً من الشوارع الحيوية الهامه الجاري رصفها وتطويرها بنطاق المركز لتسهيل الحركة المرورية للمواطنين .

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة