ليلة حب في بيت عبدالوهاب
ليلة حب في بيت عبدالوهاب


ليلة حب في بيت عبد الوهاب.. سهرة «صباحي» مع أم كلثوم

حاتم نعام

الثلاثاء، 15 فبراير 2022 - 11:16 ص

حددت أم كلثوم ومحمد عبد الوهاب الساعة 11 صباحا موعدا للبروفات التي تتم على أغنيتها الجديدة ليلة حب التي ألفها الشاعر أحمد شفيق كامل.

وبحسب ما نشرته جريدة أخبار اليوم عام 1972 فإن البروفات استمرت يوميا كاملا حتى الساعة الواحدة بعد الظهر؛ حيث انصرف الموسيقيون بينما أمضت أم كلثوم وعبدالوهاب 45 دقيقة في تكملة البروفة أو في تأمل لبعض نغماتها.

وعندما تم الانتهاء من بروفات الأغنية مع الموسيقيين تم تحديد موعد لانتقال الموسيقين إلى استديو أم كلثوم بمبنى التلفزيون لإجراء بعض بروفات أمام الميكروفونات قبل تسجيلها؛ حيث سافرت إلى النمسا للاستجمام بينما سافر عبدالوهاب إلى إسبانيا.

آنذاك أستأجر محمد عبدالوهاب 5 دست كراسي من أحد محلات الفراشة ووضعها في صالة منزله بعد أن حولها إلى صالة للبروفات الموسيقية بعد رفع السجاجيد وبقية قطع الأثاث من الصالة.

اقرأ أيضا| أزمة رقبة أم كلثوم.. والخارجية البريطانية

يقول مطلع أغنية ليلة حب التي تفتتح بها فنانة الشعب أم كلثوم موسمها الغنائي: يا اللي عمرك ما خلفت ميعاد في عمرك الليلة دي غبت ليه حيرني أمرك.

وكانت أم كلثوم ومحمد عبد الوهاب قد أرسلا خطابا إلى أحمد شفيق كامل مؤلف الأغنية حيث يقيم بالسعودية وطلبا منه تعديل بعض الكلمات التي تم تعدلها بالفعل.

المصدر : مركز معلومات أخبار اليوم

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة