وزير التموين والتجارة الداخلية
وزير التموين والتجارة الداخلية


عشماوي: ضخ استثمارات بقيمة 25 مليار جنيه لتوفير 350 ألف فرصة عمل

عبير حمدي

الثلاثاء، 15 فبراير 2022 - 11:36 ص

أكد الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد وزير التموين، رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، أن هناك فرصاً استثمارية على مستوى عدد من المحافظات بقيمة استثمارية تقدر بـ25 مليار جنيه، ومن المتوقع أن توفر 100 ألف فرصة عمل مباشرة، و250 ألف فرصة غير مباشرة، بإجمالي 350 فرصة عمل.

جاء ذلك خلال الجلسة الافتتاحية للمنتدى الأول للاستثمار والتجارة، "استثمر " المنعقد الان لاستعراض أهم الفرص الاستثمارية الجديدة لدى وزارة التموين ممثلة في جهاز تنمية التجارة، في أنشطة التجارة الداخلية على مستوى المحافظات، وذلك في إطار توجيهات رئيس الجمهورية برفع كفاءة منظومة التجارة الداخلية.

ويشارك في المنتدي عددًا من المحافظين للتحدث عن أهم الفرص الاستثمارية الموجودة داخل محافظاتهم والمشروعات الاستثمارية المطروحة، وحجم الاستثمارات المطلوبة لهذه المشروعات، وعدد فرص العمل التي توفرها تلك المشروعات لسكان تلك المحافظات.

ويستعرض الدكتور علي المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، خلال الجلسة الافتتاحية للمنتدى أهم الفرص الاستثمارية الجديدة في أنشطة التجارة الداخلية على مستوى المحافظات، وما تم بشأن المشروع القومي للمستودعات الاستراتيجية، والذي يهدف إلى زيادة مخزون السلع الأساسية.

ويخصص المنتدى جلسة لاستعراض الآليات الجديدة لمنظومة التجارة الاليكترونية، وحجم التجارة الإلكترونية في مصر مقارنة بالعالم، وسوف يتناول جهاز تنمية التجارة أهم الفرص الاستثمارية الجديدة في أنشطة التجارة الداخلية على مستوى المحافظات.

ومن المقرر أن تتضمن حلقات نقاشية حول التجارة الإلكترونية، وكذلك المخازن الاستراتيجية، وقطاع البنوك ودوره في تنمية استثمارات التجارة الداخلية.

وأوضح عشماوي أنه تم طرح 9 فرص استثمارية جديدة بمساحات مختلفة بحجم استثمارات متوقعة يصل إلى 50 مليار جنيه في محافظات البحر الأحمر- الغردقة - جنوب سيناء- الوادي الجديد - بني سويف - الإسماعيلية - الدقهلية - السويس - كفرالشيخ، وذلك مع بداية العام الجاري.

وأشار إلى تقدم 18 شركة من كبرى الشركات المحلية والإقليمية والدولية العاملة في مجال التجارة، والعقار، والتطوير العقاري، والنظم التجارية، إلى هذه الفرص الاستثمارية التسع.

أقرأ ايضا قبل انطلاقه غداً.. مساعد وزير التموين يكشف أهداف «منتدى الاستثمار والتجارة»

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة