محمد مختار المتحدث الرسمي باسم صندوق تحيا مصر
محمد مختار المتحدث الرسمي باسم صندوق تحيا مصر


ضمن مبادرة «دكان فرحة» .. صندوق تحيا مصر يُساهم في تجهيز 100 فتاة | فيديو

رضا خليل

الثلاثاء، 15 فبراير 2022 - 12:03 م

تحدث محمد مختار، المتحدث الرسمي باسم صندوق تحيا مصر، عن  مبادرة "دكان الفرحة" التي يقدمها صندوق تحيا مصر لتوفير تجهيزات الفرح، قائلًا :" في كل عيد حب بنبقى حريصين على إسعاد أكبر عدد من الفتيات المقبلات على الزواج " .

اقرأ أيضا |محافظ الدقهلية يسلم أجهزة منزلية لـ 100 عروس من «الأولي بالرعاية»

وأضاف " مختار" خلال مداخلة هاتفية ،ببرنامج " 8 الصبح " والمُذاع على فضائية " اكسترا نيوز" اليوم الثلاثاء أنة تم استقبال بالأمس ما يقرب من 100 أسرة وذلك لتجهيز بناتهم بكل المستلزمات الزواج من الأجهزة الكهربائية وغيرها .

وأوضح "المتحدث الرسمي باسم صندوق تحيا مصر" ، أنه بالتعاون مع كافة أجهزة الدولة ومنظمات المجتمع المدني يتم تكثيف جميع أنشطة الحماية الاجتماعية وتحقيق فكرة التنمية الاقتصادية من خلال ضمان أن تكون الأسرة الأولى بالرعاية لديها مصدر دخل .

وأشار" مختار" ، إلى أنه يتم وضع مجموعة من المعايير بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي ومراجعة قواعد البيانات الخاصة بمنظمات المجتمع المدني وذلك لضمان استهداف الأولى بالرعاية ، لافتًا إلى أنه تم عمل دراسة حالة لحوالي 47 قرية في محافظة الدقهلية وبالتالي تم تصفية الأعداد لـ 100 فتاة تم تجهيزهم بالكامل .

ولفت "  المتحدث الرسمي باسم صندوق تحيا مصر" إلى ، أنه الفترة الماضية تم العمل على 2600 فتاة منذ بداية المبادرة في عام 2019 ، مردفًا أن جميع الخدمات التي يقدمها الصندوق تكون بالمجان ، مشيرا الى ، أن الصندوق يقوم بالعمل من الـ 10 أيام الأخيرة من شهر شعبان في توزيع المواد الغذائية على الأسر الأكثر احتياجًا حتى تستقبل رمضان ولديها كل ما تحتاجه .

 وكشف "محمد مختار ، المتحدث الرسمي باسم صندوق تحيا مصر" ، أنه حاليًا يتم الانتهاء من مشروع تطوير قرية سيدي عبد الرحمن وتتمثل أهميته في كونه شراكة بين الحكومة والصندوق والقطاع  الخاص لتطوير القرية بشكل كامل تبعً لخطة التنمية المستدامة .


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة