السفيرة مشيرة خطاب، رئيسة المجلس القومي لحقوق الإنسان
السفيرة مشيرة خطاب، رئيسة المجلس القومي لحقوق الإنسان


حقوق الإنسان يشارك في اجتماع الشيوخ لمناقشة الاستراتيجية الوطنية

مروة العدوي

الثلاثاء، 15 فبراير 2022 - 12:20 م

تشارك السفيرة مشيرة خطاب، رئيسة المجلس القومي لحقوق الإنسان، اليوم الثلاثاء، في اجتماع لجنة التضامن الاجتماع وحقوق الإنسان في مجلس الشيوخ، لاستكمال مناقشة الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان؛ التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال الفترة الماضية.

ومن المقرر، أن يشهد الاجتماع مناقشات واسعة حول دور المجلس القومي لحقوق الإنسان في تنفيذ بنود الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، والتي منحت المجلس صلاحياته الدستورية من أجل القيام بدوره في هذا الشأن.

اقرأ أيضا|مشيرة خطاب: لا يمكن إنكار الإنجازات المصرية في مجال حقوق الإنسان

يذكر أن الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، نصت في بنودها على أن الدستور يمنح الحق لمجلس القومي لحقوق الإنسان في إبلاغ النيابة العامة، وفي التدخل الانضمامي في الدعوى المدنية إلى جانب المضرورين من أفعال الاعتداء على الحرية الشخصية.

وأشارت إلى الاستمرار في الزيارات؛ التي يقوم بها المجلس القومي لحقوق الإنسان ومنظمات المجتمع المدني للسجون، وفقًا للضوابط القانونية ذات الصلة.

في سياق آخر، وافقت السفيرة الدكتورة مشيرة خطاب، رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، والدكتور طارق توفيق، نائب وزير الصحة لشئون السكان، والمشرف على المجلس القومي للطفولة والأمومة، على توقيع بروتوكول بين المجلس القومي لحقوق الإنسان، والمجلس القومي للطفولة والأمومة.

ويستهدف البروتوكول المُوقّع بين المجلسين تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، وتحديدًا في عديد من المجالات الخاصة بنشر ثقافة حقوق الإنسان، وفي مُقدمتها الأطفال، وتعزيز وحماية وإنفاذ حقوق الطفل، لضمان نشأة جميع الأطفال في بيئة ملائمة مواتية، لتحقيق نموهم ورفاهيتهم.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة