السفيرة مشيرة خطاب رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان
السفيرة مشيرة خطاب رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان


القومي لحقوق الإنسان: نناقش آلية التعاون مع مجلس الشيوخ

مروة العدوي

الثلاثاء، 15 فبراير 2022 - 12:34 م

كشف المجلس القومي لحقوق الإنسان، برئاسة السفيرة مشيرة خطاب، تفاصيل المناقشات، التي سيشهدها مجلس الشيوخ، اليوم، في لجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي، حول الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.

وأوضح المجلس، أن السفيرة مشيرة خطاب رئيسة المجلس، والسفير محمود كارم، محمد أنور السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية، وعضو المجلس، والدكتور أنس جعفر رئيس لجنة الحقوق التشريعة وعدد من أعضاء المجلس سيشاركون في المناقشات مع أعضاء اللجنة لتبادل الرؤى.

وأكد المجلس القومي لحقوق الإنسان، أن المناقشات ستركز على دور المجلس في تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، وكذلك آلية التعاون بين المجلس القومي لحقوق الإنسان، ولجنة حقوق الإنسان في مجلس الشيوخ والتضامن الاجتماعي.

اقرأ أيضا|مشيرة خطاب: مصر تحقق إنجازات بشكل يومي في مختلف المجالات ومنها حقوق المرأة

يذكر أن وافقت السفيرة الدكتورة مشيرة خطاب، رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، والدكتور طارق توفيق، نائب وزير الصحة لشئون السكان، والمشرف على المجلس القومي للطفولة والأمومة، على توقيع بروتوكول بين المجلس القومي لحقوق الإنسان، والمجلس القومي للطفولة والأمومة، للتعاون في تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.

وركّز بروتوكول التعاون على العديد من المجالات الخاصة، بنشر ثقافة حقوق الإنسان، وفي مُقدمتها الأطفال وتعزيز وحماية وإنفاذ حقوق الطفل، لضمان نشأة جميع الأطفال في بيئة ملائمة مواتية، لتحقيق نموهم ورفاهيتهم.

وأكدت السفيرة مشيرة خطاب، أن حقوق الإنسان تتضمن في المقام الأول حقوق الطفل، وتبدأ بالحق في الهوية والحق في التعليم، والتي كان للمجلس القومي للطفولة والأمومة دور كبير فيها، من خلال استخراج الأوراق الثبوتية للأطفال وأمهاتهم، لضمان حصول الأطفال على التطعيمات، والحق في الحصول على تعليم جيد النوعية؛ يُمكّن الطفل من المشاركة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة