صورة أرشفية
صورة أرشفية


«الصحة العالمية» تحذر دول شرق أوروبا من مستجدات كورونا

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 15 فبراير 2022 - 02:37 م

صرحت منظمة الصحة العالمية، اليوم الثلاثاء 15 فبراير، بأن موجة جديدة من إصابات متحور "أوميكرون" لفيروس ‏‏"كورونا" المستجد تتجه نحو شرق أوروبا.‏

ودعت المنظمة السلطات الأوربية إلى تحسين التطعيم وغيرها من الإجراءات الوقائية.

وأشار هانز كلوج، المدير الإقليمي لأوروبا في منظمة الصحة العالمية، في بيان، إلي أنه على مدار الأسبوعين الماضيين تضاعفت حالات الإصابة بكورونا في أرمينيا وأذربيجان وبيلاروسيا وجورجيا وروسيا وأوكرانيا.

وجاء في بيان كلوج في وقت ألمحت فيه العديد من الدول الأوروبية، بما في ذلك جمهورية التشيك وبولندا، إلى تخفيف قيود فيروس كورونا المستجد خلال الشهر المقبل، في حال أن استمرت أرقام الإصابة اليومية في الانخفاض. 

ونوهت المنظمة في البيان إلى أنه تم تسجيل أكثر من 165 مليون حالة إصابة بفيروس "كورونا" حتى الآن في جميع أنحاء المنطقة الأوروبية لمنظمة الصحة العالمية، مع 25000 حالة وفاة في الأسبوع الماضي، وقد شددت منظمة الصحة العالمية على الحاجة المستمرة لاتخاذ تدابير، مثل الاختبار السريع وارتداء الكمامات الطبية.

أقؤا ايضاً:بوتين: روسيا مورد موثوق لموارد الطاقة إلى أوروبا

وأضاف هانز كلوج: "في مواجهة موجة مد وجزر "أوميكرون"، ومع استمرار انتشار متحور "دلتا" على نطاق واسع في الشرق، فأن هذا الوضع المقلق ليس هو الوقت المناسب لرفع الإجراءات التي نعلم أنها تعمل على الحد من انتشار كورونا".
وطلب كلوج من الحكومات  الأوروبية فحص الأسباب المحلية وراء معدلات التطعيم المنخفضة ضد "كورونا".

وأشار إلى أن أقل من 40% ممن تزيد أعمارهم عن 60 عاما في البوسنة والهرسك وبلغاريا وقرغيزستان وأوكرانيا وأوزبكستان أكملوا سلسلة لقاحات كورونا الخاصة بهم.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة