صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


قبل موقعتي الدوري والكأس.. الاتحاد الأكثر فوزا أمام التعاون ملك اللحظات الحاسمة

هبة سلامة

الثلاثاء، 15 فبراير 2022 - 02:45 م

في غضون 5 أيام يلتقي فريق التعاون السعودي مع نظيره اتحاد جدة مرتين، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة، فالمواجهة الأولى يوم الخميس المقبل ضمن الجولة الـ21 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، والثانية يوم الإثنين المقبل، ضمن منافسات ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.

ويسعى الاتحاد لمواصلة سلسلة انتصاراته، والحفاظ على الصدارة بعيداً عن أقرب ملاحقيه، وأيضا مواصلة السير قدمًا في كأس الملك.

بينما يحاول التعاون أيضاً مواصلة الانتفاضة التي بدأها منذ العودة بعد الميركاتو الشتوي، حتى نجح الفريق في الوصول للمركز الـ11، بعد أن كان بمنطقة الخطر.

وخلال المواسم الخمس الأخيرة، التقى اتحاد جدة والتعاون 10 مرات، منها 9 لقاءات بالدوري، ومرة واحدة في كأس خادم الحرمين الشريفين.

وانتصر اتحاد جدة 4 مرات، فيما فاز التعاون في 3 لقاءات، وحسم التعادل نتيجة 3 مباريات.

ورغم أن اتحاد جدة الأكثر فوزًا في المواسم الخمس الأخيرة، إلا أن انتصارات التعاون كانت حاسمة.

فاز التعاون في الدور الثاني من الدوري موسم 2017/2018 بنتيجة قياسية (5-2)، ثم كرر هذه الخماسية في الموسم التالي (5-3)، والانتصار الثالث كان في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين عام 2019، وتوج الفريق بالكأس لأول مرة في تاريخه.

وكان أكبر فوز لاتحاد جدة في المواسم الخمس الأخيرة بثلاثة أهداف، وذلك في الدور الأول موسم 2019 / 2020، عندما فاز (3-1)، بينما كانت انتصاراته الثلاث الأخرى بنتيجة واحدة (2-1).

وحضر التعادل خلال هذه الفترة 3 مرات، منها مرتين (1-1)، وواحدة سلبية (0-0).

اقرأ أيضاً: اتحاد جدة يصدر بيانا رسميا بشأن إصابة أحمد حجازي

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة