صورة موضوعية
صورة موضوعية


السبكي: النجاح الاقتصادي للدول المتقدمة قابله عبء بيئي على الدول الأفريقية

مصطفى أحمد

الثلاثاء، 15 فبراير 2022 - 03:30 م

قال الدكتور محمد صلاح السبكي، رئيس هيئة الطاقة المتجددة السابق، إن الموارد الطبيعية الموجودة في مصر كان يتم تصديرها في صورتها الخام، إلى الدول في الخارج، مثل: تركيا، وأمريكا، مشيراً إلى تطوير البنية الأساسية في الوقت الحالي من معامل تكرير للمواد البترولية يزيد من قمتها المالية والاقتصادية.

وأضاف السبكي، في مداخلة هاتفية مع برنامج "صباحنا مصري"، المُذاع على فضائية "أخبار مصر"، أن مصر لها خبرات بشرية متراكمة في مجال الطاقة والبترول، مما يزيد من قدرة مصر على جذب الدول خاصة في المنطقة الأفريقية.

وتابع رئيس هيئة الطاقة المتجددة السابق، أنه يتم وضع قيمة مضافة إلى هذه الموارد الطبيعية مما يزيد من قيمتها المالية والاقتصادية لمصر ولدول المنطقة، مما يؤدي إلى نجاح اقتصادي هائل أكثر مما هو عليه الآن.

اقرأ أيضاً| استشاري أعصاب: هناك 150 نوعا من الصداع.. والمسكن ليس علاجا | فيديو

وأشار محمد صلاح، إلى ما قدمته الدول الأفريقية في مجال إتاحة الموارد الطبيعية إلى الدول المتقدمة صناعياً، مثل: المواد البترولية، والغاز الطبيعي، منوهاً أن هذا ساهم بشكل مباشر في زيادة التأثير السلبي لهذه المواد البترولية من الناحية البيئية.

وعقب رئيس هيئة الطاقة المتجددة السابق قائلاً: "النجاح الاقتصادي للدول الاقتصادية قابله عبء على الدول الأفريقية من الناحية البيئية"، مشدداً على ضرورة تقديم الدعم للدول الأفريقية في مجالات الطاقة، والتعامل مع المواد البترولية بطريقة تقلل من التأثيرات السلبية على البيئة.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة