صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


الزراعة: اهتمام كبير من السودان بالتعاون مع مصر في الثروة السمكية| فيديو

رضا خليل

الثلاثاء، 15 فبراير 2022 - 04:50 م

قال الدكتور محمد القرش، المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، إن هناك اهتمامًا كبيرًا من الجانب السوداني بالتعاون في مجال الثروة السمكية، والتي شهدت طفرة كبيرة في الدولة المصرية.

اقرأ أيضا| وزيرة التجارة والصناعة تبحث مع وزير زراعة أوروجواي تنمية التعاون الاقتصادي بين البلدين

وأضاف «القرش»، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «الأخبار» المذاع عبر فضائية «dmc» اليوم الثلاثاء، أن مصر أصبحت الدولة الاولى على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا في انتاج أسماك المزارع، لنقل الخبرات بهذا المحور لدولة السودان، وتدريب الأشقاء في السودان على كيفية إنشاء المزارع السمكية وتطويرها لتحقيق أفضل استفادة منها.

وأشار المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، إلى أن العلاقات المصرية السودانية تاريخية ممتدة على مدار أجيال طويلة، وهناك تنسيقًا مستمرًا مع الأشقاء في السودان، ومجال الزراعة من أهم المجالات التي يمكن أن يكون هناك تعاون بيننا لتطويره.  

وأوضح «القرش»، أن هناك تعاونا مستمر مع السودان، وهناك مزارع مشتركة وتوطيد للعلاقات من خلال رفع القدرات للجانب السوداني، لافتا إلى أن هناك مجموعة من الدورات التدريبية تم الاتفاق على تنفيذها بالمركز المصري للتدريب التابع للوزارة؛ لتدريب الأشقاء في السودان على أساليب الزراعة الحديثة والمجالات الخاصة بنقل المعرفة والبحوث العلمية من خلال المزارع المشتركة مع الجانب السوداني.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة