فريدريك شوبان
فريدريك شوبان


أغرب عادات مؤلفي الموسيقى القدامى.. أحدهم كان يقفز من القطار‬

نسمة علاء

الثلاثاء، 15 فبراير 2022 - 07:14 م

من أهم مؤلفي الموسيقى الكلاسيكية الغربية في العالم «فريدريك شوبان» الذي ولد عام 1810 بولندي الأصل، واستقر فيما بعد في باريس، وهو مؤلف وملحن موسيقي، وشارك في سن السابعة في العزف على البيانو في الحفلات العامة.

 

وتحدث «أنيس منصور» في مجلة آخر ساعة عام 1968، عن أغرب عادات مؤلفي الموسيقى القدامى، وقال إنه قرأ أن الموسيقار «شوبان» كان إذا أراد أن يصور الخوف والقلق ترك البيانو وراح يدور حول نفسه و«يدوخ».

 

وفي إحدى المرات ذهب «شوبان» إلى حبيبته الأديبة «جورج صاند» فوجد عندها قطًا يلعب بورقة ثم يدور بها حول نفسه، ففعل مثله أمام الناس ثم جلس إلى البيانو يسجل أجمل قطعه الموسيقية.

 

كما قرأ «منصور» عن الموسيقار التشيكي «فورجاك» وقال أنه كان مجنونًا بقطارات السكك الحديدية، وكان يذهب إلى محطة السكك الحديدية تمامًا كأنه مسافر ويقف أمام شباك التذاكر ويقطع تذكرة ويزاحم الناس، ثم يتجه إلى الرصيف ثم إلى القطار ويجلس ولا يكاد القطار يتحرك حتى يقفز من القطار إلى الرصيف، وفي طابور يمشي إلى الباب الخارجي ويزاحم الناس، ثم يكرر هذا كل يوم.

اقرأ أيضا| 35 سيجارة و36 فنجان قهوة وشاي يوميًا تسببت في إرهاق نور الشريف

 

وفي إحدى المرات سمع أناسًا يتناقشون عن مواعيد القطارات فلاحظ أنهم أخطأوا في رقم القطار، فأخرج من جيبه دفتر مواعيد القطارات واكتشف الناس أنه يعرف مواعيد القطار وأرقام القطارات وعدد الرحلات اليومية.

 

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة