عامر حسين
عامر حسين


تكليف أبو الوفا وحسين بتشكيل جهاز فني للمنتخب الشاطئية

أحمد إسماعيل

الثلاثاء، 15 فبراير 2022 - 07:28 م

قرر مجلس إدارة اتحاد الكرة ، تكليف الثنائي محمد ابو الوفا وعامر حسين عضوا الجبلاية ، بتشكيل جهاز فني لمنتخب الشاطئية.

و اعتمد مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام ، النظام الجديد للقسم الثاني في الموسم المقبل ، حيث يتكون دوري القسم الثاني من 24 فريقا بداية من موسم 2023-2024 ، علي أن تكون مجموعة شمال سيناء ، مجموعة مستقلة بداية من الموسم المقبل كما قرر الاتحاد تحمل تكاليف سيارات الإسعاف خلال مباريات دوري الاقسام الثانية والثالثة والرابعة.

قرر مجلس إدارة اتحاد الكرة تكليف جمال علام رئيس الجبلاية مشرفا علي منتخب مصر الأول لكرة القدم ، ورئاسة بعثة الفراعنة خلال مباراة السنغال في إياب المرحلة النهائية للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022.

و قرر المجلس ، مخاطبة الاتحاد الدولي لكرة القدم ، من أجل تأجيل مباراة الإياب بين المنتخب المصري والسنغالي لمدة 24 ساعة.

وكان فيفا قد حدد موعد مباراتي المرحلة النهائية من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022، حيث يلتقي منتخب مصر أمام السنغال ذهابا بالقاهرة في 25 مارس علي أن تكون مباراة الإياب بداكار في 28 من نفس الشهر اي بعد 72 ساعة فقط من المباراة الأولى.

كما جدد مجلس إدارة اتحاد الكرة ، الثقة في الأجهزة الفنية لمنتخبي الكرة النسائية مع تكليف دينا الرفاعي عضو مجلس الجبلاية للإشراف علي ملف الكرة النسائية .

و ارجأ مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام، خلال اجتماعه اليوم ، تأجيل البت في مصير ما تبقي من مباريات بطولة كأس مصر بنسخة الموسم الماضي الي الاجتماع المقبل لمزيدا من الدراسه.
 
وكان الزمالك وأسوان قد تأهلا الي نصف نهائي كأس مصر في نسخة الموسم الماضي ، بينما ينتظر بتروجت الفائز من الأهلي وبيراميدز في ربع النهائي.

ويخشي اتحاد الكرة من الغرامة المالية من قبل الشركة الراعية حال إلغاء بطولة كأس مصر في النسخة الماضية.

وعلي جانب آخر قرر مجلس إدارة اتحاد الكرة تكليف وليد العطار المدير التنفيذي للجبلاية بمنصب المتحدث الرسمي باسم اتحاد الكرة 
و أصدر اتحاد الكرة العديد من القرارات في أول اجتماع له برئاسة جمال علام، حيث تمت الاطاحه باقدم الاعضاء في لجنة الحكام ، بعد توجيه الشكر الي وجيه أحمد وعزب حجاج ، فضلا عن التأكيد علي وضع تصور جديد للجنة الحكام برئاسة عصام عبد الفتاح خلال الفترة القادمة.

كما قرر مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام، توجيه الشكر الي الجهاز الفني لمنتخب الصالات بقيادة جهاز عرفة وذلك لعدة أسباب علي رأسها فشل الجهاز الفني خلال الفترة الماضية خاصة في بطولة كأس العالم الأخيرة بجانب ترشيد النفقات.

وكانت بوابة أخبار اليوم قد انفردت بخبر إقالة الجهاز الفني منتخب الصالات تحت عنوان اتحاد الكرة يقيل الجهاز الفني لمنتخب الصالات.
يذكر أن منتخب الصالات فشل في بطولة كأس العالم الأخيرة حيث خسر بنتيجة ثقيلة علي يد روسيا بتسعة أهداف دون رد والخسارة من اوزبكستان بنتيجة 2-1.

وفي نفس السياق قرر مجلس إدارة اتحاد الكرة توجيه الشكر الي الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأولمبي لكرة القدم برئاسة شوقي غريب.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة