تعليم قنا
تعليم قنا


تعليم قنا: مشروع التعليم الجديد من أجل الحياة وليس الامتحان فقط

أبو المعارف الحفناوي

الثلاثاء، 15 فبراير 2022 - 08:17 م

قال الدكتور صبري خالد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا،  إن مشروع التعليم الجديد، هو مشروع كبير ويهدف لإتاحة التعليم للجميع دون تمييز، وأن الاهتمام بنظم ومخرجات التعلم وتحسين جودة النظام البحثي هو الأساس القائم عليه منهج الصف الرابع الابتدائي الجديد.

اقرأ أيضا|وفد طالبات جامعة القناة يشارك بفاعليات «فوج الفتاة الجامعية بالأقصر»

وأضاف أن منظومة التعليم الجديدة تهدف إلى تعليم من أجل الحياة وليس الامتحان فقط، وأن التعلم مدى الحياة قائم على الكفاءة وإكسابه المهارات لحل المشاكل والإبداع والنقاش.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي ترأسه الدكتور صبري خالد بحضور الدكتور طلعت موجه عام مادة العلوم بالمديرية والموجهين الأوائل على مستوى الأدارات التعليمية وذلك عقب إنتهاء تدريب مادة العلوم ضمن منظومة التعليم الجديدة.

وأشار "خالد"، إلى أن منهج العلوم يستخدم كبرنامج شامل تم تطويره لإلهام التلاميذ ليسلكوا مسلك  العلماء والمهندسين في تصرفاتهم وتفكيرهم، وعلى مدار العام الدراسي، سيطرح التلاميذ أسئلة عن العالم من حولهم يحاولون حل مشكلات واقعية عن طريق تطبيق التفكير الناقد في كافة مجالات العلوم، مثل علوم الحياة والفضاء والأرض، والعلوم البيئية والمناخ.

ومن جانبه قال الدكتور طلعت موجه عام مادة العلوم إن مناهج الصف الرابع الأبتدائى عامة والعلوم بشكل خاص هدفها المعرفة والبحث وليس الحفظ والتلقين حيث أن مادة العلوم بالمنظومة التعليمية الجديدة قائمة على التعليم ثلاثى الأبعاد وهى ( تساءل - تعَّلم - شارك ) ، مضيفاً أنه تم تدريب المعلمين، على أحدث الأساليب التربوية لشرح المناهج المطورة للطلاب، وتقديم المعلومة بطريقة مثالية، وبأسلوب علمي، ودون تعقيد أو تعجيز.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة