الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي


ماذا فعل المصريون لحظة استقبال الرئيس السيسي في بروكسل؟ |فيديو

محمد البنهاوي

الثلاثاء، 15 فبراير 2022 - 08:36 م

استقبل عدد من المصريين المقيمين في الخارج، الرئيس عبد الفتاح السيسي لدى وصوله للعاصمة البلجيكية بروكسل، اليوم الثلاثاء؛ للمشاركة في القمة الإفريقية الأوروبية السادسة.

وعرض أحمد موسى، لقطات تُظهر أبناء الجالية المصرية في الخارج، أثناء تلويحهم بالأعلام المصرية، مرددين: «تحيا مصر، تحيا مصر، حمد الله على السلامة يا ريس».

وفي ذات السياق، قال السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي وصل إلى العاصمة البلجيكية بروكسل للمشاركة في الدورة السادسة لقمة المشاركة بين الاتحاد الأفريقي والاتحاد الأوروبي.

وكان قد صرح السفير بسام راضي، بأن القمة الأفريقية - الأوروبية تعقد هذا العام تحت عنوان “أفريقيا وأوروبا: قارتان برؤية مشتركة حتى ٢٠٣٠”، حيث عقدت أولى دوراتها في القاهرة عام 2000، والتي شهدت تأسيس آليات المشاركة بين الجانبين من خلال “خطة عمل القاهرة”.

ويؤخذ في الاعتبار، أن الجانب الأوروبي يعد من أبرز الشركاء الدوليين الذين يحرص الاتحاد الأفريقي على تعزيز أواصر العلاقات معه لاسيما فيما يتعلق بملفات التنمية وصون السلم والأمن الدوليين، فضلاً عن التشاور المستمر بين الجانبين حول كيفية التصدي للتحديات المشتركة.

اقرأ أيضاً .. عكاشة: مصر تمثل جسرًا فعالًا لتبادل المصالح بين إفريقيا وأوروبا| فيديو

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة