القائمة

البحث

إصداراتنا

رئيس مجلس الإدارة : أحمد جلال - رئيس التحرير : جمال الشناوي
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

جامعة حلوان تصدر العدد الأول من مجلة «صدي صيدلة حلوان»

مروة فهمي

2022-02-16T10:15:21+02:00

أصدرت كلية الصيدلة العدد الأول من مجلة الكلية صدي صيدلة حلوان، وذلك تحت رعاية الدكتور ممدوح مهدي القائم بعمل رئيس الجامعة، الدكتور سامح سرور عميد الكلية، وهي مجلة يعدها قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وقد وجه الدكتور ممدوح مهدى التهنئة إلى كلية الصيدلة على إصدار العدد الأول لمجلة الكلية، مؤكدا على  تشجع الجامعة وتقديم كل الدعم للكليات لإصدار المجلات المعلوماتية الٱجتماعية التي تساعد القراء المتخصصين والغير متخصيين على الحصول على حصيلة معلومات بشكل بسيط.

ومن جانبه صرح الدكتور سامح سرور، أن مجلة الكلية تستهدف فئات متعددة من طلاب وأعضاء هيئة تدريس وعاملين بالكلية، كما تستهدف القراء من خارج الكلية حيث تقدم معلومات طبية وصيدلانية مبسطة تسهم في رفع الوعي الصحي لدي القراء من مختلف الفئات، كما تعد المجلة وسيلة للتعريف بأنشطة وانجازات الكلية المختلفة. 

تتضمن المجلة مقالات حول مختلف العلوم الصيدلية، كما تحتوي إشارة إلى أنشطة الكلية في خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والأبحاث العلمية التي تصدر عن أعضاء هيئة التدريس بالكلية، وكذلك الأنشطة الطلابية التي نفذتها الكلية. 

وتناول العدد الأول مقالات حول الكيمياء العضوية والكيمياء التحليلية وأهميتها في مجال الصيدلة، ومقالة عن نبات النييم وفوائده الطبية، ومقالة حول إعادة استخدام الأدوية المعروفة في علاج أمراض جديدة، ومقالة حول علم وظائف الأعضاء والاكتشافات الحديثة فيه. ومقالة حول التهاب القولون التقرحي ومسبباته وأخري عن فيروس الكورونا، كما تضمنت نصائح وارشادات لمرضي السكر. 

 وفي سياق آخر يترأس تحرير المجلة الدكتورة هبة أبو اليزيد المدرس بقسم العقاقير ويشارك في تحريرها الدكتورة هبه طه الأستاذ المساعد بقسم الكيمياء الحيوية والدكتورة هناء بسكالس المدرس بقسم الكيمياء الحيوية، والصيدلانية نوال شحاتة المعيدة بقسم العقاقير كما يشارك في التحرير ممثلي الطلاب مصطفي محمود وصلاح عثمان الطلاب بالفرقة الرابعة. 

رابط مختصر
https://m.akhbarelyom/s/3672435

 

Advertisements

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

Advertisements

 



 

 




 

مشاركة