السفيرة نبيلة مكرم  وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج
السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج


وزيرة الهجرة: مؤتمرات «مصر تستطيع» ليست للشو الإعلامي |فيديو

رضا خليل

الأربعاء، 16 فبراير 2022 - 11:15 ص

كشفت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، أبرز أوجه الاستفادة من علماء مصر بالخارح في النسخ الخمسة السابقة من مؤتمرات "مصر تستطيع"، موضحة، "كان هناك تخوف من أن تكون هذه المؤتمرات للشو الإعلامي فقط، لكن الجمهورية الجديدة وما تقدمه الدولة من تيسيرات وتسهيلات فتح مجالات لخبراء مصر في الخارج منح رسالة جديدة لهم بأن يشاركوا في المؤتمرات".

اقرأ أيضا | البرلمان العربي يشيد بدور الجزائر في دعم العمل العربي المشترك 

وأضافت مكرم خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين أحمد عبدالصمد وجومانا ماهر: "نحرص بعد كل مؤتمر على أن تتحدث الوزارات التي استفادت من هؤلاء الخبراء، فمثلاً لدينا الدكتور وجيه المراغي والدكتورة هدى المراغي يتعاونان مع وزارة الإنتاج الحربي".

وتابعت وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج: "هناك الدكتور حسن مصطفى يتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي، وفي مؤتمر الاستثمار شارك المهندس أشرف دوس من كاليفورنيا وأطلق المنطقة اللوجستية في محافظة الغربية".
 
وأكدت: "شاهدنا الكثير من المشروعات تبادل الخبرات مع وزارات البيئة والكهرباء والإنتاج الحربي والتخطيط، وفي هذا المؤتمر نعد مقطع فيديو تسجيلي بما تم من نتائج خلال هذه المؤتمرات".

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة