تبطين الترع والمساقى
تبطين الترع والمساقى


الانتهاء من تبطين 248 كيلو ترع بمحافظة كفرالشيخ

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 16 فبراير 2022 - 01:43 م

حمدين بدوى 

شهدت محافظة كفر الشيخ، تفعيل أعمال المشروع القومي لتبطين الترع بالقرى والمدن، حيث أن أعمال تكاسى وتبطين الترع تحمى جسور الترع والطرق من الانهيارات للحفاظ على المال العام وتحسين الخدمات للمواطنين وتحويل بعض العشوائيات إلى مناطق حضارية وجمالي، فضلاً عن الحفاظ على البيئة والصحة العامة للمواطنين.

ويهدف مشروع تبطين الترع والمصارف إلى تقليل الفاقد من المياه ووصولها إلى نهايات الترع التي كانت تعاني من ضعف المياه، مع ضرورة مراعاة الاشتراطات الفنية في التنفيذ والمتابعة المستمرة للأعمال التي يجرى تنفيذها بقرى ومراكز المحافظة.

وتم الانتهاء من تبطين 248 كيلو ترع وجاري العمل في 110ترعة في قرى المحافظة، كما تم الانتهاء من تم الانتهاء من 14عملية لتأهيل وتبطين الترع بالمحافظة، وجاري طرح 15 ترعة بطول 59 كيلو، بتكلفة 254 مليون جنيه.

اقرأ أيضا| استكمال تركيب الإنترلوك بالشوارع الضيقة بكفر الشيخ | صور

وأكد اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ، أنه يتابع الأعمال الجارية في استكمال تبطين وتأهيل الترع بمراكز المحافظة، تنفيذاً للمشروع القومي، وتكليفات الدولة وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بسرعة الانتهاء من المشروع القومي لتأهيل وتبطين وتغطية البنية المائية التحتية لمصر خلال عامين لترشيد الفاقد من المياه.

وأوضح أنه تم الانتهاء من عدد من الترع وجارى استكمال بقية أعمال التبطين لترع أخرى بإشراف المهندس كمال ميدان وكيل وزارة الري بكفر الشيخ، موجها الشكر لكل العاملين في المشروع القومي.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة