حمو بيكا
حمو بيكا


بعد اتهامة للنقابة بالتربح واستغلال النفوذ 

مستند | الملحن خالد تهامي يطالب الموسيقيين بعدم التعامل مع حمو بيكا

محمد طه

الأربعاء، 16 فبراير 2022 - 01:55 م

تقدم الملحن خالد تهامي بطلب إلى نقابة الموسيقيين بوقف التعامل مع حمو بيكا وعدم استخراج أي كارنيه تحت أي شعبة لحين اتخاذ  إجراء قانوني ضد مؤدي المهرجانات حمو بيكا.

 

جاء ذلك بعد أن صرح أنه يدفع 15 ألف جنيه لـ نقابة المهن الموسيقية ويحصل على إيصال بقيمة 2000 جنيه فقط عن كل حفل قدمها، كما أنه يقدم حفلات بدون أجر لصالح البعض في النقابة، ولم يتحدث تماما في هذا الأمر من قبل، ويعد هذا اتهام للنقابة ب إهدار المال العام وتربح واستغلال نفوذ.


وأكد تهامي ان أعضاء الجمعية العمومية على ثقة تامة بأن النقيب العام أمير الغناء العربي هاني شاكر لن يترك هذا التصريح يمر مرور الكرام.

 

وعلي جانب اخر هناك تواصل بين اعضاء الجمعية العمومية البارزين لأتخاذ موقف ضد هذه التصريحات.

من ناحية أخرى، أصدرت نقابة المهن الموسيقية بياناً صحفياً أمس رفضت فيه أي تجاوز على رمز فني وقيمة أثرت على مدى تاريخ الأغنية المصرية.

وجاء نص البيان كالتالي: "ترفض نقابة المهن الموسيقية وأعضاء الجمعية العمومية أي تجاوز أو تطاول علي رمز فني وقيمة أثرت علي مدي تاريخها الأغنية المصرية وعاصرت عظماء وظلت رمزآ للعطاء والتفاني مثل الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية وترفض النيل التلفظ على شخصه من أي طامح أو حالم بالنيل منه، حيث تاريخه ممتد ومثمر في الحفاظ علي أصالة وريادة الأغنية المصرية".

وأضاف البيان: "وترفض النقابة وتدين ظهور أي مطرب مصري علي وسائل السوشيال ميديا ظهورآ غير لائق حديثا وحركة والتلفظ بكلمات لها دلالات موحية وغير أخلاقية تحط من قيمة وقدر الفنان المصري وتخدش حياء الجماعة".

وكان رئيس لجنة العمل بنقابة المهن الموسيقية منصور هندي، قد أعلن منذ قليل، وقف المطرب عمر كمال عن الغناء لما بدر منه من تصريحات هاجم فيها نقابة المهن الموسيقية والنقيب هاني شاكر.

وقال منصور هندي، في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم"، إنه كان هناك اجتماعا اليوم لمجلس نقابة الموسيقيين برئاسة هاني شاكر، وتم اتخاذ قرار الإيقاف ضد عمر كمال ولكن لم يتم تحديد مدة الإيقاف.

وسيتم استدعاء عمر كمال للنقابة للتحقيق معه بعد تصريحاته التي اعتبرتها النقابة مسيئة لها وللنقيب هاني شاكر.

 

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة