الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط
الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط

وزيرة التخطيط: معدلات البطالة أظهرت انخفاضا طفيفا في الذكور

رضا خليل

2022-02-16 02:28

Advertisements

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، إن الإقتصاد المصري حقق معدل نمو فى الربع الثاني، حيث بلغ 8.3%، بينما بلغ معدل نمو 9% بالنصف الأول من العام المالي الحالي.

اقرأ أيضا|رئيس الوزراء: نسبة نمو المعدلات الاقتصادية وصلت لـ9%

وأضافت “السعيد”، خلال المؤتمر الصحفي  بالعاصمة الادارية الجديدة ، اليوم، الأربعاء، ان معدلات البطالة أظهرت انخفاضا طفيفا،  مشيرة الى ، أن هناك إنخفاضا فى معدلات بطالة الذكور، وارتفاع بسيط فى معدلات بطالة الإناث، وسط ما يحدث للعالم الآن من ارتفاع فى معدلات البطالة.

وأشارت " الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط" إلى ،  أن القطاعات التي ساهمت فى التشغيل هي قطاع الزراعة، وتجارة الجملة والتجزئة، والتشييد والبناء والنقل، وغيرها.

وكان د. مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عقد اجتماعاً، أمس؛ لمتابعة الموقف التنفيذي لجهود رصد التغيرات المكانية والتعديات على الأراضي الزراعية، وكذا موقف إزالة التعديات والمخالفات. 

وأكد رئيس الوزراء أن الحكومة تعمل على توحيد جهود مراقبة التغيرات المكانية التي تحدث على الأراضي  الزراعية، وذلك في إطار مواجهة الدولة لظاهرة التعدي على الأراضي الزراعية، وفي ضوء حزمة القرارات الرادعة التي وافق عليها مجلس الوزراء منذ عدة أيام.

وكلف الدكتور مصطفى مدبولي بضرورة أن يتوافر لديه بيانات يومية بأي حالة تعدٍ تحدث على الأراضي الزراعية، باعتبار أن هذا الملف قضية أمن قومي، ولن يتم السماح باستمرار هذه المخالفات التي تهدد حقوق الأجيال المقبلة، وتكلف الدولة خسائر طائلة.

 كما أكد رئيس الوزراء أنه يتم بصفة يومية إجراء تصوير جوي لرصد أي شكل من أشكال التعدي على الأراضي الزراعية، محذرا من أن أي مخالفة جديدة يتم رصدها وفق ذلك سيتم إلغاء كل صور الدعم التي يحصل عليها المخالف؛ سواء دعم التموين، أو الخبز، أو صرف الأسمدة، وغيرها من أشكال الدعم المختلفة.

 ووجه الدكتور مصطفى مدبولي أيضا بأن يتم التنسيق بين الوزارات والجهات المعنية لتنفيذ هذا القرار على الفور، مع ضرورة القيام فورا بإزالة المخالفات والتعديات.

رابط مختصر
https://m.akhbarelyom.com/s/3672758

 

Advertisements


الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

Advertisements

Advertisements

مشاركة