صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الأربعاء 16 فبراير

عبير حمدي

الأربعاء، 16 فبراير 2022 - 03:37 م

شهدت أسعار الذهب في السوق المصري خلال تعاملات اليوم الاربعاء الموافق 16 من فبراير، ارتفاع طفيف بقيمة جنيه واحد في الجرام، وذلك بعد أن  تراجع  أمس بمقدار 8 جنيها بسعر الجرام، بمحال الصاغة والمجوهرات في مصر  دون المصنعية، والتي يتم تحديدها وفقا للجهد المبذول في القطعة الذهبية، حيث تختلف أسعار المصنعية من تاجر لآخر، ومن محافظة إلى أخري.

وسجلت أسعار الذهب في مصر، خلال تعاملات اليوم، الأربعاء عيار 21 حوالي 810 جنيهات للجرام، وعيار 18 سجل 694 جنيها للجرام، بينما سجل عيار 24 ليسجل 926 جنيها للجرام، وسجل سعر الجنيه الذهب حوالي6480 جنيها.

هذا وقد شهدت أسعار الذهب انخفاض بقيمة 8 جنيهات بسعر الجرام ، بعد أن شهد خلال الأسبوع الماضي ارتفاعات متتالية، حيث شهد المعدن الأصفر قفزات سعرية كبيرة داخل السوق المصري بنحو 22 جنيها تقريبا بسعر الجرام بمحلات الصاغة دون المصنعية.

جدير بالذكر أن ناجى فرج مستشار وزير التموين لشئون الذهب، توقع تخطي الجنيه الذهب سعر 7000 جنيه.

وأضاف مستشار وزير التموين لشئون الذهب، خلال تصريحات إعلامية، أن الجنيه الذهب من الممكن أن يرتفع خلال الأيام المقبلة ويتخطى الأسعار الحالية.

وفى وقت سابق وجّه الدكتور ناجي فرج، مستشار وزير التموين لشئون صناعة الذهب، الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، على قراره بإنشاء مدينة للذهب، وأن صندوق الاستثمار في الذهب هو مقترح مقدم من شعبة صناعة الذهب، مطالبًا طارق عامر محافظ البنك المركزي، مناقشة المقترح معه، خاصة أن إنشاء الصندوق يحتاج إلى ضامن مالي من القطاع المصرفي.

اقرأ أيضا|انخفاض أسعار الذهب وعيار 21 يسجل 809 جنيهات

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة