قداسة البابا تواضروس
قداسة البابا تواضروس


اليوم... البابا تواضروس يلقي عظته الأسبوعية

مايكل نبيل

الأربعاء، 16 فبراير 2022 - 04:18 م

يلقى قداسة البابا تواضروس، الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، اليوم الأربعاء، عظته الأسبوعية من المقر الباباوى بدير الانبا بيشوي بوادي النطرون.

ومن المقرر أن يلقي قداسته عظته بحضور عدد محدود من الشعب، نظرًا للإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد، وسوف يتم إذاعة العظة عبر القنوات المسيحية وصفحة المتحدث الرسمي للكنيسة القبطية عبر "فيسبوك".

وكان قد ترأس السبت الماضي قداسه البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، صلوات قداس تدشين كاتدرائية البشارة والملاك غبريال بترعة  المحمودية، وشارك في صلوات القداس عدد من أساقفة وأحبار الكنيسة الأرثوذكسية.

وألقى قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، عظته الأسبوعية في اجتماع الأربعاء مساء الأربعاء، من كنيسة التجلي بالمقر البابوي بمركز لوجوس في دير القديس الأنبا بيشوي بوادي النطرون.

وبُثَّت العظة عبر القنوات الفضائية المسيحية وقناة "C.O.C" التابعة للمركز الإعلامي للكنيسة على شبكة الإنترنت، مع حضور عدد محدود من الشعب.

وبمناسبة عيد القديس الأنبا بولا أول السواح الذي احتفلت به الكنيسة اليوم، تأمل قداسة البابا في قول القديس "من يهرب من الضيقة يهرب من الله"، وذلك ضمن سلسلة تأملاته "عظات عميقة في عبارات قصيرة".

 

أقرأ المزيد :- «أسئلة الله للإنسان في الصوم الكبير».. كتاب جديد للبابا تواضروس


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة