الدكتور ياسر مجدي حتاته رئيس جامعة الفيوم
الدكتور ياسر مجدي حتاته رئيس جامعة الفيوم


جامعة الفيوم تمحو أمية أكثر من 5800 مواطن خلال عام 

محمود عمر

الأربعاء، 16 فبراير 2022 - 04:29 م

صرح الدكتور ياسر مجدي حتاته رئيس جامعة الفيوم، بأن محور الأمية وتعليم الكبار أحد المرتكزات الأساسية للخطة الاستراتيجية للتنمية المستدامة ٢٠٣٠، وأحد المتطلبات الأساسية التي اتجهت إليها جامعة الفيوم.

وأشار إلى أن الجامعة حققت المركز الأول على مستوى محافظة الفيوم بين جميع المؤسسات المشاركة، بنسبة 43%، متمنيًا تحقيق المزيد من النجاحات.

اقرأ أيضا| محافظ الفيوم يترأس اجتماع المجلس الإقليمي للصحة

وأوضح الدكتور محمد سعيد أبو الغار نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، أن جامعة الفيوم قامت بمحو أمية عدد (5848) دراسًا من أبناء محافظة الفيوم، ومصرنا الحبيبة فى خلال عام من انطلاق فعالية المشروع، وتوقيع البروتوكول منذ 18 نوفمبر 2020 وحتى أكتوبر 2021

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة العليا لمشروع التنور المجتمعي، بحضور رئيس الجامعة ونائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمد فاروق الخبيري، نائب رئيس جامعة الفيوم لشؤون التعليم والطلاب، والدكتورة آمال ربيع، مدير مشروع التنور المجتمعي، وأشرف الغندقلي، القائم بأعمال أمين عام الجامعة، ورجب إمبابي، مدير عام فرع الهيئة بمحافظة الفيوم. 

وأشارت آمال ربيع مدير مشروع التنور المجتمعى، إلى أنه تمت مناقشة العديد من الموضوعات، كما اقترحت مشاركة كليات الجامعة التي ليس بها تدريب ميداني في محور الأمية كمتطلب تخرج، وذلك اعتبارًا من العام الجامعي 2022-2023.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة