شبكة «سى إن إن» الأمريكية
شبكة «سى إن إن» الأمريكية


سى إن إن: أزمة كييف تهدد أمريكا بـ «صدمة اقتصادية»

الأخبار

الأربعاء، 16 فبراير 2022 - 09:19 م

واشنطن - وكالات الأنباء


قالت شبكة «سى إن إن» الأمريكية إن التصعيد حول أوكرانيا يهدد الولايات المتحدة بارتفاع معدلات التضخم إلى مستوى هو الأعلى منذ العام 1981، أى فى نحو 41 عاما.

وجاء ذلك بحسب ما نقلته الشبكة الأمريكية عن نتائج تحليل أجراه خبراء من شركة الاستشارات الدولية آر إم إس ويرى خبير الشركة جو بروسيلاس أن الصراع المحتمل بين روسيا وأوكرانيا يهدد بارتفاع أسعار النفط إلى مستوى 110 دولارات للبرميل وتتوافق هذه النظرة مع تحذير أطلقه محللو «جيه بى مورجان» ..

فى وقت سابق ويعتقد بروسيلاس أن ارتفاع أسعار الذهب الأسود إلى مستويات كهذه يمكن أن يساهم فى ارتفاع أسعار المستهلكين فى الولايات المتحدة بنسبة 2.8% على أساس سنوى الأمر الذى سيتسبب فى ارتفاع التضخم إلى مستوى يتجاوز 10% على أساس سنوى وآخر مرة تم فيها تسجيل مثل هذا المعدل المرتفع للتضخم فى الولايات المتحدة كان فى أكتوبر 1981 كذلك لم يستبعد أن يكون التأثير السلبى للصراع حول أوكرانيا أكثر تعقيدا على الاقتصاد الأمريكى.

قائلاً: «نحن نتحدث عن صدمة حقيقية قصيرة المدى وأضاف بروسولاس تدفئة المنزل وتعبئة البنزين فى السيارة سيصبحان أكثر تكلفة فى أعقاب الغزو الروسى «المزعوم» بشكل مباشر»، مشددا على أن ثقة المستهلك ستتعرض لصدمة كما أن استثمارات الشركات ستتراجع.

إقرأ أيضاً|موسكو تتهم واشنطن بإدارة حملة إعلامية حول «غزو روسي مزعوم لأوكرانيا»

 

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة