وكيل شباب القليوبية يشهد نهائي دوري الاكاديميات لكرة القدم
وكيل شباب القليوبية يشهد نهائي دوري الاكاديميات لكرة القدم


وكيل شباب القليوبية يشهد نهائي دوري الأكاديميات لكرة القدم

أحمد عبدالفتاح

الأربعاء، 16 فبراير 2022 - 10:25 م

شهد اليوم الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، نهائي دوري  الأكاديميات لكرة القدم النسخة الثانية على ملاعب مركز شباب كفر الجزار ببنها .

وأكد الصبروط في كلمته، أن المباريات شهدت أداء مميز من الفرق المشاركة فى الدوري، ومهارات فنية مميزة من اللاعبين، الذى بدأ للمرة الأولى بمشاركة 250 أكاديمية، "6000 لاعب" على ثلاث مراحل عمرية،أنه تمت تصفيات المرحلة الأولى على مستوى الإدارات الفرعية، وتم تصعيد الفائز بالمركز الأول والثانى فى كل مجموعة بكل إدارة فرعية إلى المرحلة الثانية،الذى تقام مبارياته بنظام خروج المغلوب حتى المباراة النهائية لتحديد الفائز بالدورى فى كل مرحلة.

وكما أوضح، أنه تم تكوين المرحلة الثانية من الفئة العمرية مواليد 2007 _ 2008، وقسمت إلى 4 مجموعات "16 فريق" ، ومواليد 2009 _ 2010 وقسمت إلى 4 مجموعات "16فريق" ، ومواليد 20111_ 2012 وقسمت إلى مجموعتين ( 8 فرق ) .

و أسفرت نتائج دورى الأكاديميات ،المرحلة  ٢٠٠٧-٢٠٠٨ حصول مركز شباب نامول بالمركز الأول ، اما عن المرحلة العمرية ٢٠٠٩-٢٠١٠ حصول مركز شباب ميت كنانة بالمركز الاول ، والمرحلة العمرية ٢٠١٠ - ٢٠١١ حصول مركز شباب سنديون بالمركز الأول .

يهدف الدوري إلى اكتشاف مواهب جديدة في كرة القدم ، وتحفيز الرياضيين الصغار على الفوز والتسابق واللعب الجماعي من أجل تحقيق مستوى افضل.

وذلك برعاية  الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وبحضور الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية ووليد الفرماوي وكيل المديرية للرياضة ومحمد عبد المؤمن وكيل المديرية للشباب ومحمد عزازي مدير ادارة الرياضة بالمديرية.

إقرأ أيضاً: غداً.. فتح باب التظلمات لنتائج الإعدادية بالغربية

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة