د. أسامة أبوزيد
د. أسامة أبوزيد


من الآخر

المنتخب.. والفكر المطلوب

أسامة أبوزيد

الخميس، 17 فبراير 2022 - 01:16 م

لابد من التعامل مع مباراتى السنغال القادمتين والمؤهلتين إلى كأس العالم بقطر بهدوء وبلا انفعال مع وضع النقاط على الحروف.. حدوتة النقد عمال على بطال أصبحت بايخة، وليس لها أى لازمة إلا إثبات إن أنا موجود.. أقصد ما يخرج من أفواه الأفاضل المحللين المدربين.. الذين يجيدون الكلام فقط وتاريخهم زيرو بطولات!!

 

جمال علام

اليوم سوف يجتمع مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام.. الاجتماع سيكون بمثابة وضع خريطة الطريق للاستعدادات والطلبات الخاصة بالمنتخب.. ولا خلاف على أن ما يطلبه الخواجة كيروش الذى قدم بطولة أكثر من رائعة فى الكاميرون وتحديدا فى المباريات التالية للدور التمهيدى أمام كوت ديفوار والمغرب والكاميرون والسنغال، ستكون بمثابة الأوامر التى لا ترفض، لأن   «الكويرة» داخل الجبلاية يستطيعون وضع النقاط على الحروف..
ومن حُسن حظ هذا المجلس الذى تم انتقاؤه بمنتهى العناية أن يوجد به نجوم كرة قدم لعبوا دوليا وعملوا فى إدارة اللعبة وبالتالى فإن التقييم سيكون سريعاً والحوار يستفيد منه الجميع.. مجلس الجبلاية وكيروش نفسه.

كارلوس كيروش

أتصور أن كيروش سيطلب تعديلات فى الجهاز الفنى.. هذه وجهة نظرى وبدون كلام منقول من مصدر داخل اتحاد الكرة.. سواء اتفقنا أو اختلفنا فإن هناك «بُعداً» وفتوراً فى العلاقة ما بين المدير الفنى البرتغالى ومساعديه.. ربما تحسنت العلاقة فى المباريات الأخيرة نتيجة للمكسب وعبور محطات قوية جداً، إلا أن كيروش يضع فى حساباته التغيير.

أياً كان سيظل الجهاز الحالى بكل شكله.. أو سيحدث تغيير سريع فإننا جميعاً مع وخلف من يتولى المسئولية.. وإن كنت أعتقد أن المدرب القادم فى حالة حدوث تعديل لابد أن يكون عنده الفكر الجرىء.. وهناك نماذج وطنية أثبتت وجودها وتألقت مع فرقها وأصبح لها بصمة وفكر مختلف.. ومنها أحمد سامى المدير الفنى لسموحة والذى غير كثيراً من شكل الفريق السكندرى.. وفكره الهجومى مطلوب.
نعم لابد أن نؤكد على الهجوم لحسم اللقاء الأول أمام السنغال القوى بالقاهرة، أو أى ملعب داخل بلدنا الجميلة مع التركيز أيضاً على الدفاع لأن أسود التيرانجا إمكاناتهم قوية وعالية وهدفهم أيضاً الصعود للمونديال.
خسرنا كأس إفريقيا.. وكسبنا عودة الروح للمنتخب وإيقاف التأييد وتشجيع الأندية على حساب منتخبنا.. كسبنا منتخبات مرشحة للبطولة وتستطيع أن تفوز وهذا لم يحدث إلا بعد عودة شخصية الفراعنة.
كلنا مع المنتخب وكيروش فى المرحلة القادمة.. ودعم اللاعبين.. والتركيز وتوفير جميع الإمكانيات مطلوب من أجل تحقيق الحلم الذى اقترب من الحقيقة.. قولوا يارب.

الأهلى تفوق بجدارة على الهلال السعودى واستحق البرونزية العالمية

الأهلى.. أهلى

كل المؤشرات كانت تشير بأن فرصة الهلال السعودى هى الأقوى للفوز ببرونزية مونديال الأندية بالإمارات.. «زعيم» آسيا لعب مباراة كبيرة أمام تشيلسى بطل أوروبا.. والأهلى خسر بهدفين أمام بالميراس البرازيلى.. التكهنات لم تكن فى محلها على الإطلاق لأن المقولة التى ظهرت فى مونديال العالم «الأهلى بمن حضر» تنطبق تماماً على كيان الأهلى.

كل اللاعبين نجوم بمعنى الكلمة.. يقدرون لون الفانلة ويقدرون قيمة مؤسسة الأهلى.. حتى عندما يأتى لاعب من خارج الكيان الأحمر يتحول بقدرة قادر إلى واحد فى كتيبة الإجادة والتألق.

ظروف الأهلى فى مونديال العالم لم تكن على ما يرام، إصابات وغيابات بالجملة، لكن روح اللاعبين وإصرارهم وموسيمانى المدير الفنى تعاملوا مع المباريات بدون تعال وبهدف المكسب وبالفعل كانت مباراة البرونزية تاريخية.. الفوز 4/0 على الهلال السعودى نتيجة من الصعب أن تتكرر أبداً.
الجودو وتنس الطاولة:

أفلام أكشن.. وأقسام شرطة
لم نسمع عن مشاكل وأزمات فى الاتحادات منذ انتهاء الانتخابات التى لم يمر عليها إلا شهور قليلة جدا.. هذا الأمر طبيعى لأن كل مجلس جديد يقوم بترتيب البيت ودراسة المخططات المستقبلية التى تهدف إلى تحقيق المطلوب وكيفية الوصول إلى منصة التتويج الأوليمبية.. بمعنى أن التفكير والتركيز يبدأ من «امبارح» وليس قبل البطولة بفترة وبعدها  نبكى ونولول..!!

قرأت وعرفت أن هناك مشاكل فى اتحاد تنس الطاولة، نتيجة لنجاح جزء كبير من المنافسين لمعتز عاشور رئيس الاتحاد.. قرأت أن الأمور وصلت إلى أقسام الشرطة.

وأعلم جيدا أن هناك خلافات شديدة فى اتحاد الچودو.. وأن الدنيا ملخبطة.. وأن اختيارات المدربين فى المنتخب تمت «سلق بيض» وربما من باب المجاملة.. ولكن لمين.. ولمصلحة من؟!!

يقال أن هناك أفلام أكشن.. وادعاءات باطلة أدت إلى إبلاغ أقسام الشرطة!!

المشوار مازال طويلاً.. ونصيحة إلى اتحادى الچودو وتنس الطاولة.. لابد من الاجتماع ولم الأمور.. لأن الخسران اللعبة.. والممارسون.

إخلاص النوايا.. بداية حقيقية للعمل والنجاح وتحقيق المطلوب.. والفرصة موجودة.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة