محامي علاء حسانين
محامي علاء حسانين


سماع مرافعة الدفاع في قضية محاكمة رجل الأعمال حسن راتب وعلاء حسانين

ميادة عمر- محمد حسنين

الخميس، 17 فبراير 2022 - 01:37 م

تواصل محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار خليل عمر وعضوية المستشارين مصطفى رشاد ومحمد شريف، وأمانة سر حمدي درويش، سماع مرافعة الدفاع في قضية محاكمة رجل الأعمال حسن راتب، وعلاء حسانين و21 متهمًا بقضية الآثار الكبري.

وقال أبو العينين دفاع  المتهم علاء حسانين، لقاضي المحاكمة، إنه وأثناء ضبط موكلي المتهم في القضية كان يسير على طريق الاتوستراد في الساعة السادسة صباحاً، قائلا:"ازاي الضابط بيضبط المتهم هو أصلا جاي من المنيا حضراتكم عارفين أن طريق الأتوستراد اتجاه طرة فيه حواري يعني بيطلع مضبوطات يفحصها وسط الشارع كده".

اقرأ أيضا| دفاع علاء حسانين: موكلي دائم الصلاة.. ولم يبخل على اللي يعرفه واللي مايعرفوش

ووصل المتهمون إلى جلسة المحاكمة صباح اليوم، كما حضر دفاع جميع المتهمين في القضية لنظر محاكمتهم، فيما يترافع الدفاع أمام القاضي.

وكان النائب العام المستشار حمادة الصاوي، أمر في وقت سابق، بإحالة المتهمين علاء حسانين وحسن راتب محبوسَيْن و21 آخرين جميعهم محبوسون عدا اثنين هاربين إلى محكمة الجنايات المختصة.

واتهمت النيابة حسن راتب بالاشتراك معه في العصابة التي يديرها بتمويلها لتنفيذ خططها الإجرامية، وكذا اشتراكه معه في ارتكاب جريمة إجراء أعمال حفر في أربعة مواقع بقصد الحصول على الآثار دون ترخيص والاتجار فيها، بينما اتهم باقي المتهمين بالانضمام إلى العصابة وإخفاء البعض منهم آثارا بقصد التهريب وإجرائهم أعمال حفر في المواقع الأربعة المذكورة بقصد الحصول على الآثار دون ترخيص.
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة