طلاب المستوى الثاني بقسم جيولوجيا البترول
طلاب المستوى الثاني بقسم جيولوجيا البترول


انتهاء التدريب الشتوي لطلاب الجيولوجيا بعلوم البترول جامعة مطروح 

مدحت نصار

الخميس، 17 فبراير 2022 - 02:19 م

 قال الدكتور مصطفى النجار رئيس جامعة مطروح، اليوم الخميس  إن طلاب المستوى الثاني بقسم جيولوجيا البترول بكلية علوم البترول والتعدين؛ أنهوا التدريب الشتوي بمعهد البحوث الفلكية والجيوفزيقية بحلوان.

 وأشار رئيس الجامعة إلى أن التدريب استمر لمدة خمسة أيام بدايةً من يوم الأحد الماضي وحتى اليوم الخميس ، مضيفًا أن التدريب استهدف 18 طالبًا بالمستوى الثاني تحت إشراف الدكتورة ولاء عواد، المدرس بكلية علوم البترول والتعدين.

اقرأ أيضا| جامعة مطروح تشارك في ملتقى الصداقة الدولي الأول لشباب الجامعات

 وأوضح رئيس الجامعة أن التدريب شمل استخدام أجهزة القياسات الجيوفزيائية المختلفة من المسح الكهربي، المسح المغناطيسي، الرادار، وتسجيل أنشطة الزلازل، بهدف تزويد الطلاب بالخبرات والمعارف التي تصقل مهاراتهم، وتمكنهم من تطبيق المعرفة النظرية التي اكتسبوها خلال فترة الدراسة الأكاديمية تطبيقًا عمليًا.

وأضاف  النجار أن التدريب الميداني شمل أيضًا تدريب الطلاب على استخدام الأجهزة المختلفة التي تستخدم في التنقيب عن المياه الجوفية، الثروات المعدنية، الذهب، الآثار، وفحص جيولوحية الأرض تحت أساسات المدن للمشاريع الكبرى.

وفى سياق متصل  تم تفعيل برتوكول التدريب بين الجامعة ونادي الفروسية التابع للقوات المسلحة، بهدف تدريب طلاب كلية الطب البيطري على تخصص طب وجراحة الخيول، والاستفادة من خبرات نادي الفروسية بالمنطقة الغربية العسكرية.

ويأتى  البروتوكول  في إطار التعاون الوثيق بين الجانبين، وتدريب الطلاب لتلبية احتياجات سوق العمل ومتطلباته، وتعميق قيم الولاء والانتماء لدى طلاب الجامعة والاعتزاز بقواتهم المسلحة، في ظل الدعم الكامل من قيادة المنطقة الغربية العسكرية، 

 وأضاف النجار أنه تم تدريب ١٩ طالبًا وطالبة من طلاب كلية الطب البيطري، من خلال العديد من العروض التقديمية على أحدث الأجهزة التي يتم استخدامها في الآشعة وطب وجراحات الخيول، بهدف رفع قدرات وكفاءة الطلاب العملية، للمساهمة في تقديمهم بالصورة التي تليق بالجامعة في سوق العمل.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة