رسوم: أحمد عبدالنعيم
رسوم: أحمد عبدالنعيم


أصحابي تعالوا نقرأ.. حدوتة «بالونة حمراء»

حسنات الحكيم

الخميس، 17 فبراير 2022 - 05:00 م

الطفلان يصعدان الكثبان الرملية بسرعة يتباريان أيهما أسرع.. ضحكاتهما ساطعة كنور الشمس، وعيونهما لا تعكس إلا الفرحة، ثم انطلقا معًا نحو الحقول حيث وجدا الجد سعيد الذى فرح بهما وأهدى كلاً منهما بالونة حمراء، ابتسم باسل وفرحت جميلة، وراحت تنفخ البالونة بكل قوة فانفجرت فى وجهها، حزنت وبكتْ وكأن الدنيا انتهت مع هذه البالونة.

ربتَ أخوها باسل - الذى يكبرها بعدة سنوات - على كتفها وأعطاها بالونته وهو يبتسم وقال لها: يجب ألا تتسرعى يا جميلة وأنت تنفخين البالونة، وكونى حريصة دائمًا فى تعاملك مع الأشياء.

إقرأ أيضاً | أصحابي تعالوا نقرأ| أسرع وسيلة مواصلات

فرحت جميلة، وشكرت باسل وأخذت تلعب بالبالونة مع باسل وفجأة حمل الهواء البالونة من يدها وطار بها بعيداً.. جرى الشقيقان باسل وجميلة وراء البالونة، نظرا إليها وكانت تترنح فى الهواء وتبتعد عنهما أسرع مما توقعا، وقفا ينظران إليها حتى اختفت عن مرمى البصر، تساءلت جميلة: أين ذهبت البالونة؟ هل انفجرت فى السماء؟!، أم تراها منحت السعادة والفرحة لطفلين آخرين؟ قال باسل لها ابتسمي: يا جميلة، لقد حملت هذه البالونة فرحتنا وسعادتنا وذهبت لتمنحها لأطفال آخرين.

محمد عبداللطيف

قادرون باختلاف

صديقنا محمد عبد اللطيف ابراهيم من ذوى الهمم، محمد يحب ممارسة رياضة ألعاب القوى وكرة السلة وحصل على العديد من الميدالية وشهادات التقدير وعن حبه للرياضة يقول محمد: بدأت فى التدريب على ألعاب القوى وكرة السلة وأنا عندى 11سنوات وأمى وأسرتى وقفوا بجانبى حتى شاركت فى العديد من البطولات وحصلت على بطولة الجمهورية وأقوم حاليا بالتدريب على كرة اليد وتنس الطاولة وعن دور اتحاد الإعاقات الذهنية فى رعاية موهبته أكد محمد: عند انضمامى إلى اتحاد الإعاقات الذهنية تم تبنى موهبتى وتشجيعى وشاركت من خلال الاتحاد فى الكثير من البطولات وحصلت على العديد من الميداليات وشهادات التقدير والحمد لله تم تكريمى من سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى فى حفل قادرون باختلاف وشاركت فى تقديم استعراض الحفل. وعن أحلامه قال احلم أن أصبح ممثلا وفنان استعراضات.

سجل أجمل لحظاتك وابعت صورتك.

شاركنا حلمك

صديقتى الجميلة رتيال احمد فتحى 11سنة متفوقة دراسيا من هوايتها القراءة والسباحة والرسم. رتيال قامت برسم العديد من اللوحات الفنية الرائعة وبتحلم تصبح فنانة تشكيلية.

يلا نغني «احلم»

احلم تكون ناجح
احلم تكون فنان
حلمك دايما بالامكان
احلم تكون زويل
محفوظ وﻻ صلاح
املى حياتك بالافراح
 ولو يوم بعد الحلم
اجرى وراه اميال
ح تلاقى نجاحك
 بس حاول حاول
ح توصل لكل المنال

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة