صورة موضوعية
صورة موضوعية


السكة الحديد تحرص على تفعيل منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة وإعادة تنظيم مكاتب خدمة المواطنين 

وفاء الشابوري

الخميس، 17 فبراير 2022 - 05:43 م

عقدت الهيئة القومية لسكك حديد مصر ورشة عمل  للتعامل الفعال مع منظومة الشكاوي، وذلك بحضور ممثل فريق منظومة الشكاوى الحكومية بوزارة النقل لإمكانية استقبال وإرسال شكاوى المواطنين والرد عليها إلكترونيا.

ويأتى ذلك في إطار حرص الهيئة القومية لسكك حديد مصر على تنفيذ قرار  رئيس الجمهورية رقم 314 لسنة 2017 وكذا قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1855 لسنة 2017 بشأن منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة وإعادة تنظيم مكاتب خدمة المواطنين، وتحقيق الربط الكامل بين الجهات التابعة والوزارة إلكترونياً، وكذا الربط بين الإدارات المختلفة إلكترونياً في الجهة الواحدة وكذا توجيهات  الفريق وزير النقل  للاهتمام بشكاوى المواطنين .

وكانت قد أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، تفاصيل وأسباب تصادم قطار بضائع بأتوبيس في السويس، ما أسفر عن سقوط مصابين.

وقالت الهيئة في بيان رسمي، إنه في تمام الساعة 2:20، أثناء مسير قطار فوارغ حاويات بكم 11 بين بلوكي السماد و اططالسادات خط السويس/ العين السخنة، فوجئ السائق بعبور أتوبيس نقل عام يحمل رقم (5653 ط-س) تابع لمحافظة السويس من مكان غير معد للعبور، وتم إطلاق التحذيرات لسائق الأتوبيس ولم يستجب، مما أدي إلى احتكاك جانب جرار القطار بمقدمة الأتوبيس، أسفر عن ذلك إصابة 9 ركاب بكدمات خفيفة وتم نقلهم لمستشفي السويس العام .

وتهيب الهيئة بقائدى المركبات الإلتزام بتعليمات السلامة المرورية واتباع الإرشادات الخاصة بها وعبور السكة من الأماكن المخصصة لذلك حفاظاً على سلامتهم وسلامة مسير القطارات.

أقرأ أيضا : «السكة الحديد»: لا زيادة في أسعار تذاكر السفر بالقطارات


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة