محمد الهوارى
محمد الهوارى


قضايا وأفكار

تأهيل المعلمين الجدد

محمد الهواري

الخميس، 17 فبراير 2022 - 06:18 م

قرار الرئيس السيسى بتعيين ١٥٠ ألف معلم خلال ٥ سنوات أى ٣٠ ألف معلم سنويا والذى بدأت الدولة تتخذ إجراءات تعيين هؤلاء المعلمين لسد النقص فى المعلمين بمدارس الدولة وتأهيل هؤلاء للقيام بالعملية التعليمية طبقا للمناهج الجديدة التى وضعتها الوزارة.


لاشك أن التعليم واهتمام الدولة به يؤكد أننا فى الطريق الصحيح لبناء الجمهورية الجديدة ومصر المستقبل اضافة للتوسع فى إنشاء المدارس الجديدة بالاشتراك مع القطاع الخاص للحد من كثافة الفصول واستيعاب كل المتقدمين للالتحاق بالمدارس لتلقى التعليم الصحيح فى كل المحافظات مع ضرورة مساهمة المجتمع فى رعاية أطفالنا وغرس القيم الصحيحة ودعمهم تعليميا بجانب دور المدرسة.


أعتقد أن التطوير الذى حدث فى العملية التعليمية يجب خلاله المحافظة على الكتاب المدرسى بجانب الدراسة أون لاين حتى نغرس فى أبنائنا حب القراءة وزيادة قدرتهم على الاستيعاب وهذا موجود فى كل دول العالم بما فيها الدول المتقدمة حتى تكون لدينا أجيال قادرة على صنع المستقبل من خلال العلم والثقافة وعودة الكتاب إلى سابق عهده.


بالتأكيد نجحت وزارة التربية والتعليم فى تطوير العملية التعليمية مع استخدام سياسة التدرج فى ذلك لتفعيل هذا النجاح مع الاستفادة من خبرات خبراء التعليم والتربية وتطوير كليات التربية فى الجامعات المصرية لتخريج اجيال من المعلمين قادرين على التعامل مع هذه المناهج الجديدة.


إن تأهيل المعلمين هو حجر الزاوية فى العملية التعليمية إضافة إلى المناهج المتطورة التى تزيد من قدرة أبنائنا على استيعابها وزيادة الأنشطة بالمدارس وغرس المواطنة لدى أبنائنا.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة