صورة موضوعية
صورة موضوعية


بحضور خبير عالمي.. المستشفيات التعليمية تعقد جلسة رئيسية للجراحات الحية

مروة صالح

الخميس، 17 فبراير 2022 - 06:25 م

أكد د. محمد فوزي السودة رئيس الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، بأن الهيئة عقدت فعاليات يوم الجلوكوما بالمعهد التذكاري للأبحاث الرمدية التابع للهيئة، بحضور د. طارق شعراوي رئيس قسم جراحات المياه الزرقاء بجامعة جنيف بسويسرا، وذلك أمس الأربعاء الموافق 16 فبراير، بمركز طب وجراحة عيون الأطفال بالمعهد والذى يعد أحدث مركز لطب وجراحات عيون الأطفال بمصر والشرق الأوسط.

وتتضمنت الفعاليات إجراء الجراحات الحية والجلسات الرئيسية، حيث تم الإعلان عن الزيارة وتجهيز الحالات مسبقا من خلال عيادة الأطفال بالمركز، وتم إجراء العيادة التحضيرية لمناظرة الحالات التى سوف يتم إجراء الجراحات لها سواء أثناء زيارة د. طارق شعراوي أو الحالات التى سوف يتم إجراء الجراحات لها تباعا من قبل الاستشاريين المتميزين بالمعهد وفقا لمواعيد محددة. 

وأكدت د. حنان الغنيمي عميد المعهد التذكاري للأبحاث الرمدية أن د. طارق شعراوي سوف يقوم بإجراء جراحات المياه الزرقاء للأطفال بالمعهد بالمجان، حيث أنه يحرص دائما على الحضور أكثر من مره خلال العام لإجراء الجراحات اللازمه للحالات المعقدة والمتقدمة بالمعهد بالمجان، كما أنه لا يتوانى عن نقل خبراته العلميه والعملية للأجيال الجديدة بالتعاون استشاريين قسم المياه الزرقاء بالمعهد، حيث كانت بدايات الحياة العملية للدكتور طارق شعراوي بالمعهد التذكاري للأبحاث الرمدية. 

وأضافت د. نجلاء حسن نائب عميد المعهد للأبحاث والتدريب أنه من الممكن أن يصاب الأطفال بالمياه الزرقاء وراثيًا، وفي هذا الإطار يحرص المعهد دوما على الجزء التوعوي الخاص بضرورة متابعة التغيرات التي تطرأ على عيون الأطفال، وعرضهم فورا على الأطباء المتخصصين بطب وجراحة العيون عند ملاحظة أية تغيرات. 

وأضافت د. هبه متولي نائب عميد المعهد لشئون مركز طب وجراحة عيون الأطفال أن المعهد يحرص كذلك على اكتشاف إصابة الأطفال بالمياه البيضاء منذ الولاده، حتى نتمكن من إجراء الجراحات اللازمة لمثل هذه الحالات بنجاح وفي بداية الإصابة لتفادي المضاعفات التى يمكن حدوثها فيما بعد، حيث يستقبل كذلك مركز عيون الأطفال بالمعهد حالات العلاج بالقسم المجاني وكذلك الحالات المحولة من التأمين الصحي، استكمالا لأداء المعهد لرسالته الطبية والإنسانية بمنتهى التكامل والنجاح.

يأتي ذلك استكمالا للسياسة العلمية والبحثية المتطورة التى تنتهجها الهيئة من تعظيم دور البحث العلمي ومواكبة أحدث ما توصل إليه العلم الحديث فى كافة التخصصات الطبية والبحثية، وكذلك تعظيم الاستفادة العلمية بالتعاون مع الخبرات المصرية بالخارج، الذين يمثلون دوما النماذج المشرفة والمضيئة، التى تحرص دائما على نقل خبراتهم العلمية والإنسانية لأبناء وطنهم بكل إخلاص وتفاني وإيثار.

أقرأ أيضا : تعاون بين المستشفيات التعليمية والرقابة الصحية لتعزيز الخدمات المقدمة للمواطن

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة