الأهلى استعد جيدا لمباراة الهلال السودانى ويأمل فى تحقيق نتيجة إيجابية
الأهلى استعد جيدا لمباراة الهلال السودانى ويأمل فى تحقيق نتيجة إيجابية


موسيمانى يستغل الدفعة المونديالية .. وغضب سودانى بسبب الكاف

غداً بالخرطوم.. الأهلي يستطلع «الهلال» في الجوهرة الزرقاء

الأخبار

الخميس، 17 فبراير 2022 - 06:30 م

فى تمام الثالثة بعد ظهر غداً الجمعة يفتتح الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى مشواره بدور المجموعات الأفريقى عندما يحل ضيفًا على الهلال السودانى بملعب الجوهرة الزرقاء بالخرطوم ضمن مواجهات الجولة الثانية من دورى الأبطال.

يدخل أبناء القلعة الحمراء لقاء الغد وهم بحالة معنوية عالية ورغبة كبيرة فى تحقيق ضربة بداية مميزة والعودة بنقاط المباراة الثلاث أو نقطة التعادل على أقل تقدير فى طريق البحث عن تذكرة التأهل والسير نحو حصد اللقب الأفريقى الثالث على التوالى والنجمة الحادية عشرة فى التاريخ..

اقرأ أيضاً | قصة نسر ذهب مكسور الجناح فعاد محلقًا.. يوم من «عمر الأهلي» فى أبوظبي

وتأتى هذه الحالة بعد الإنجاز الإعجازى الصعب الذى حققه الأهلى بمونديال الأندية والتتويج بالبرونزية وبأداء قوى ومميز فى ظل الظروف الصعبة العديدة التى ضربت الفريق قبل البطولة العالمية وغياب العديد من لاعبيه الأساسيين عنه وافتتاح البطولة بفريق أشبه بالصف الثانى والفوز على مونتيرى ورغم الهزيمة أمام بالميراس عاد وحقق انتصارا عريضًا على الهلال السعودى برباعية فى مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع كل ذلك وكل هذه الأسباب والمتغيرات أثرت بالفعل فى معنويات لاعبى الأهلى وأعطتهم ثقة عالية فى أنفسهم ويسعون غداً أمام الفريق السودانى بترجمتها بشكل واقعى على أرض الملعب.

وهو ما لعب عليه بشدة الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى المدير الفنى للأهلى فى تحضيره للمباراة فبرغم الإجهاد والإصابات وفقدان العديد من اللاعبين وعلى رأسهم محمد الشناوى حارس مرمى الفريق للإصابة إلا أنه لعب بقوة على وتر المعنويات واستغلال تلك الحالة ونشوة الفوز فى تحضير اللاعبين نفسيًا ومعنويًا لمباراة الهلال التى دائما ما تتسم بالصعوبة على الأهلى بالأراضى السودانية.

ومن حيث الاستعدادات الفنية خاض الفريق اليوم تدريبه الوحيد بالسودان ولم يشتمل إلا على بعض التدريبات الخفيفة بالكرة والإعداد البدنى للاعبين وذلك للحفاظ على سرية التخطيط للهلال..  ومن المتوقع أن يعتمد الأهلى على خطته الأساسية المعتمدة من موسيمانى باللعب بـ3/4/3 بمشتقاتها على أرض الملعب مع إجراء بعض التغييرات فى تشكيل اللاعبين.

وسيكون التشكيل الأقرب والمتوقع على النحو التالى: على لطفى بحراسة المرمى أمامه محمد هانى ومحمد عبد المنعم وياسر إبراهيم وعلى معلول ثم يلعب حمدى فتحى بدور الليبرو المتقدم وأمامه فى الوسط كل من عمرو السولية واليو ديانج وأفشة وأحمد عبد القادر ومن ثم محمد شريف كرأس حربة صريح.

ومن جانبه حرص العامرى فاروق، نائب رئيس النادى الأهلي، ورئيس بعثة الفريق بالسودان، على عقد جلسات مستمرة مع سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة؛ للاطمئنان على كافة الترتيبات الخاصة بالبعثة قبل المباراة والتأكد من عدم وجود أى عقبات تواجه البعثة، فضلا عن توفير كافة احتياجات الفريق.

أما على الجانب الآخر فالفريق السودانى الشقيق شهد أجواء من الغضب فى الساعات الماضية وهدد بالانسحاب من المباراة وعدم خوضها وذلك بعد قرار الاتحاد الأفريقى بمنع الجمهور وعدم وجود أى جماهير بالمباراة.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة